«أميك» يكشف عن مبيعات 4 سيارات جديدة لأول مرة خلال أبريل (صور)

سجل تقرير مجلس معلومات سوق السيارات «أميك» مبيعات 4 سيارات جديدة لأول مرة وهى «شيرى تيجو 8 وتيجو 7، وهيونداي أكسنت HCI، ولكزس LS» خلال أبريل الماض

«أميك» يكشف عن مبيعات 4 سيارات جديدة لأول مرة خلال أبريل (صور)
أحمد عوض

أحمد عوض

4:47 م, الأحد, 9 يونيو 19

كشف التقرير الصادر عن مجلس معلومات سوق السيارات «» عن مبيعات 4 سيارات جديدة لأول مرة، وهى «شيرى تيجو 8، وتيجو 7، وهيونداي أكسنت HCI، ولكزس LS» خلال أبريل الماضى من العام الحالى.

وتمكنت مجموعة جى بى غبور أوتو، وكلاء هيونداى، ومازدا، وشيرى، وجيلى، من بيع 79 سيارة من طراز «أكسنت HCI، الجديدة كليتًا، التى تم إطلاقها خلال الفترة الماضية.

ووفقًا لـ «أميك»، أعلنت «جي بي غبور أوتو» عن تمكنها من بيع 8 سيارات من طراز شيرى «تيجو 7»، وبلغت مبيعاتها من «تيجو 8» نحو 5 وحدات خلال أبريل الماضى.

كان إبراهيم نجيب، نائب الرئيس التنفيذي لمبيعات قطاع سيارات الركوب الملاكى بمجموعة ، ذكر فى تصريحات سابقة، أن المجموعة تستهدف زيادة حصتها السوقية من مبيعات سيارات الركوب؛ لتصل إلى 30% من خلال التوسع فى طرح الطرازات الجديدة بالسوق المحلية خلال العام الحالى.

ووفقًا لـ «أميك» حصدت «جي بي غبور أوتو» حصة سوقية قدرها 21.7% من إجمالى سيارات الركوب خلال الشهور الأربعة الأولى من العام الحالى.

واستحوذت العلامة «» على حصة سوقية 16.8% بواقع 5 آلاف و268 سيارة، وبلغت حصة «شيري» نحو 2.5% مسجلة بيع 798 مركبة، وحصدت «جيلى» حصة سوقية 2.3% بإجمالى 712 سيارة.

على الجانب الآخر؛ أعلنت شركة تويوتا إيجيبت، إحدى شركات مجموعة الفطيم، عن تمكنها من بيع أول سيارة من لكزس «LS» خلال أبريل الماضى.

واقتنصت العلامة «تويوتا» حصة سوقية 10.5% من إجمالي سيارات الركوب بعد تمكنها من بيع 3 آلاف و279 سيارة.

وبلغت إجمالى مبيعات العلامة «لكزس» الفارهة نحو 12 وحدة خلال خلال الشهور الأربعة الأولى من العام الحالى.