أمير كرارة ودياب أبرزهم .. فنانون يغيرون جلدهم في دراما 2021 لأول مرة

كرارة يقدم شخصية صعيدية لأول مرة في "نسل الأغراب"

أمير كرارة ودياب أبرزهم .. فنانون يغيرون جلدهم في دراما 2021 لأول مرة
أحمد حمدي

أحمد حمدي

11:56 ص, الجمعة, 17 يوليو 20

قرر بعض الفنانين “تغيير جلدهم” في الأعمال الدرامية التي يقدمونها للجمهور في الفترة المقبلة، بتقديم شخصيات وأدوار مختلفة ومغايرة لنوعية ما قدموه الموسم الدرامي الماضي في رمضان.

ويجسد الفنان أمير كرارة لأول مرة شخصية باللهجة الصعيدية في مسلسل “نسل الأغراب”، الذي يقوم ببطولته مع الفنان أحمد السقا، وذلك بعد أن قدم كرارة العديد من الأدوار البوليسية في السنوات الماضية، بشخصية الضابط سليم الأنصاري ثم شخصية الشهيد أحمد المنسي أحد ابطال القوات المسلحة في مسلسل الاختيار، وقرر تغيير جلده الفني تماما بتقديم شخصية صعيدية في المسلسل الجديد.

كما يقدم ايضا الفنان دياب شخصية صعيدية كذلك بنفس العمل، بعد أن جسد أدوارا عديدة بعيدة عن هذا النمط خلال السنوات الأخيرة في مسلسلات “أيوب” و”أبو جبل” و”فرصة تانية”.

أيضا تقدم الفنانة مي عمر في مسلسلها القادم “لؤلؤ”، شخصية جديدة عليها تماما كمطربة تواجه العديد من المواقف الصعبة في حياتها ، بعد أن قدمت العديد من الشخصيات المختلفة في مسلسلات “الفتوة” و”الأسطورة” و”ريح المدام”.

أماني ضرغام : يحب أن يتنوع الفنان ولا يحصر نفسه في قالب واحد

اعربت المؤلفة أماني ضرغام عن كون الفنان الذي يحبس نفسه في دورا واحدا طيلة الوقت ، يساهم في القضاء على نفسه فنيا ، لان هناك منتجين كثيرين يستغلون نجاح هذا الفنان في شخصية معينة ويستثمرون فيها دائما مثل شخصية ضابط شرطة لأمير كرارة او دور شرير لدياب طيلة الوقت .

وتابعت ان في السينما في الماضي والمسلسلات ايضا ، كان النجم الشرير موجود كذلك في جميع الافلام والفنانة الطيبة الهادئة تقدم نفس الشخصية في جميع المسلسلات ، لافتة انها مع تنوع الفنان وتقديمه اكثر من دور الخير والشر والحكم في النهاية للجمهور .

واشارت الى ان قدرته على التنوع في الشخصيات والادوار التي يقدمها ، تثري التجربة الفنية لديه ويستطيع التنوع بدرجة اكبر ويكون حريصا في تحقيق نجاحا في التحد الجديد بتقديمه شخصية مغايرة تماما لما قدمه سابقا ، على العكس نحن كجمهور مستفيدين من ذلك .

وتضيف ان الفنان الذي يحقق نجاحا كبيرا كبطل ثم توقف لبعض الوقت ” ركن ” ، فلن يستطيع ان يعود بطلا في السوق بسهولة وخير مثال على ذلك الفنانة صابرين ، حينما قدمت دور ام كلثوم كانت بطلة وكان مسلسلا هاما وناجحا لكن توقفت لفترة بعد نجاحها الكبير فيه ، وبقاءها في المنزل لسنوات بعد هذا الدور عادت مرة اخرى بادوار ثانية في مسلسلات وافلام سينمائية برغم انها جيدة لكن لم تقدم دور صف اول بسبب عدم استثمارها لنجاحها في شخصية ام كلثوم .

واكدت ان الفنان وهو ناجح يمكن ان يقدم كل الادوار التي تشبع موهبته في التمثيل ويتنوع كثيرا ، وربما قد يكون هذا التغيير خاطئا او صائبا لكن لايحبس نفسه في قالب ونمط واحد في الادوار .

قدري الحجار : مع ازدياد نجومية الفنان تزيد أعباء حياته ويرضخ لقبول الأدوار التي تعرض عليه

ويرى الناقد الفني قدري الحجار ان الفنان مطلوب منه دائما التنوع في اداؤه ، لكن للاسف هناك مشكلة من المنتجين والمخرجين في السوق حينما ينجح الفنان بشخصية معينة ، لايعرض عليه سوى نمط هذه الشخصية واما ان يوافق على ذلك او يجلس في منزله دون عمل .

واكد انه مع ازدياد نجومية الفنان تزيد متطلبات الحياة عليه بالاضافة لحياته الشخصية بصورة عامة ، ويجب ان يعمل لكن للاسف يتم حصره في ادوار معينة ـ مشيرا ان الفنانة لبلبة تم حصرها لسنوات في شخصية البنت الخفيفة التي تقدم الاسكتش الاستعراضي  حتى قدمها المخرج عاطف الطيب بشكل جديد تماما .

ويضيف يجب على الفنان الممثل تقديم ادوار مختلفة  ، مثلما لم يتوقع احدا تقديم الراحل احمد زكي شخصية ناصر 56 ثم شخصية السادات ونقتنع بالشخصيتين  وبعدها شخصية عبد الحليم حافظ ، فهو تقمص بشكل عال جدا وابهر الجميع بهذا الاداء ، لكن حبس الفنان في شكل معين فذلك ظلم له وليس بيده، مثلما تعرضت الفنانة نبيلة عبيد لذلك ايضا بحصرها في ادوار خفيفة حتى قدمت روايات احسان عبد القدوس وقامت بانتاج مجموعة منها ، وكانت في نوعية فرضت نفسها بها .

مها سليم : هناك فنانون يحصرون أنفسهم في شخصيات واحدة دائما.. وكرارة يقدم نفسه بشكل جديد

وترى المنتجة مها سليم انه شيئا جيدا ان يغير الفنان من جلده الفني كل فترة ، بعد تحقيقه نجاحا في شخصيات بعينها مع الجمهور لايقوم بحصر نفسه في منطقة فنية واحدة .

واشارت الى انه هناك كثير من الفنانين يحصرون انفسهم في شخصيات معينة طيلة الوقت ، لافتة الى انها كمنتجة لو قدمت نفس المسلسلات كل عام فسيكون الجمهور متوقعا للنوعية التي ستقدمها ولن يكون هناك تشوق لمشاهدتها فيما بعد .

ولفتت الى ان امير كرارة مثلا حينما قدم شخصيات الضابط في مسلسل كلبش ونجح فيها ، ثم قدم شخصية البطل احمد المنسي في مسلسل الاختيار واحبه الجمهور ، فذكاء منه ان يقدم شخصية مختلفة عنهم في مسلسل نسل الاغراب .

واوضحت ان كرارة كان بالنسبة للكثيرين ” شاب وسيم” حقق نجاحا في في مسلسلات البطولة الجماعية السنين الماضية ، حتى قدم نفسه كبطلا وحقق نجاحا كبيرا ، فيستطيع تقديم شخصيات مختلفة دائما .