أمن القاهرة يرسل مأمورية لاصطحاب "مسن" للإدلاء بصوته في انتخابات الشيوخ (صور)

استجابة لاستغاثته نظرًا لظروفه الصحية.

أمن القاهرة يرسل مأمورية لاصطحاب "مسن" للإدلاء بصوته في انتخابات الشيوخ (صور)
أماني عوض

أماني عوض

8:14 م, الثلاثاء, 11 أغسطس 20

أرسل قطاع أمن القاهرة -اليوم الثلاثاء- مأمورية لإصطحاب مواطن مسن إلى لجنته الانتخابية في النزهة للإدلاء بصوته في انتخابات مجلس الشيوخ 2020، وذلك استجابة منها لاستغاثته وطلب المساعدة نظرًا لظروفه الصحية.

كان بلاغًا ورد لغرفة عمليات نجدة القاهرة، من مواطن يدعى حماية فوزي فيكتور، أكد فيه أنه مسن ويبلغ من العمر 74 عامًا، ويرغب في التوجه إلى لجنته الانتخابية للإداء بصوته.

وأفاد أنه نظرًا لسوء حالة الصحية، قرر اللجوء لشرطة النجدة لمساعدته للإدلاء بصوته في انتخابات مجلس الشيوخ.

وعلى الفور، وجهت أجهزة الأمن مأمورية لاصطحابه للمقر الانتخابي الخاص به، وتسهيل إجراءات الاقتراع وتوصيله للمنزل مرة أخرى.

وانتقلت إلى مقر المواطن -مستشار تحكيم دولي- المقيم في شارع الدكتور عبد العزيز إسماعيل، من شارع أحمد أمين، أمام بنزينة مصر للبترول دائرة قسم النزهة.

وبالاستعلام عن المركز الانتخابي الخاص به اتضح أنه في لجنة مدرسة ليسيه الحرية، واصطحبوه وأدلى بصوته، ثم نقلوه مرة أخرى لمحل إقامته.

وتعقد عملية الاقتراع في 14 ألف لجنة فرعية على مستوى الجمهورية، بداية من الساعة التاسعة صباحًا، حتى التاسعة مساءً.

ويحق التصويت في انتخابات مجلس الشيوخ لـ 63 مليون ناخب مصري مقيد في قاعدة البيانات، ووزع الناخبين على 14 ألفًا و92 لجنة فرعية.

وانتهى تصويت المصريين بالخارج عبر البريد في 124 دولة، يوم الإثنين في تمام التاسعة مساءً وفق للتوقيت المحلى لكل دولة والتي جرت يومي 9 و10 أغسطس، بينما تعقد انتخابات الداخل على مدار يومين 11 و12 أغسطس.