«أمنلى دوت كوم» للوساطة التأمينية تبدأ نشاطها رسميا

الوسيط الالكترونى أو التأمينى أونلاين هو الفكر الجديد الذى بنت عليه شركة أمنلى دوت كوم لوساطة التأمين استراتيجيتها لاقتحام نشاطة الوساطة فى السوق المصرى.

«أمنلى دوت كوم» للوساطة التأمينية تبدأ  نشاطها رسميا
المال - خاص

المال - خاص

2:08 م, الجمعة, 18 أكتوبر 19

مروة عبد النبي- الشاذلي جمعة

أطلقت شركة «أمنلى دوت كوم» لوساطة التأمين نشاطها رسميا فى السوق بفكر الوسيط الإلكترونى، والتسويق أونلاين بالاعتماد على التكنولوجيا الحديثة وموقع إلكترونى متطور يتيح للعميل، اختيار أفضل شركات التأمين التى يرغب فى التعامل معها سواء على مستوى الأسعار أو على مستوى الخدمة، واقتحمت الشركة نشاط الوساطة التأمينية بأسلوب مختلف لا يعتمد على أفراد بل على فكر مؤسسى، بهدف تغيير المفهوم القديم للوساطة التأمينية فى السوق المصرية، وهو ما يظهر من خلال اسم الشركة الذى يوضح عملها المعتمد على موقع إلكترونى.

الشرقاوى: نسعى للتحول إلى متجر إلكترونى للتأمين على الإنترنت

وقال الدكتور أشرف الشرقاوى، رئيس مجلس إدارة الشركة إن شركته تستهدف تطوير نشاطة الوساطة فى السوق المصرى، وتكرار تجربة التحول الرقمى فى البنوك والاستفادة منها فى قطاع التأمين، عبر تقديم الخدمات التأمينية أونلاين، لافتا إلى أنه سيتم البدء بالعمل على تسويق وتوزيع الوثائق النمطية التى سمحت الهيئة العامة للرقابة المالية بإصدارها إلكترونيا ومشاركة شركات الوساطة فى توزيعها.

وكشف الشرقاوى عن شراكة بين شركته وإحدى شركات الحلول التكنولوجية لتصميم الموقع الإلكترونى الخاص بالأولى مقابل حصول الثانية على نسبة من التعاملات، مشيرا إلى أن شركته سوف تستخدم علاقاتها وهيكل مساهميها القوى الذى يضم عمر منصور عامر، نائب رئيس مجلس إدارة الشركة والمنافسة للحصول على التأمين على جزء من حجم أصول رجل الأعمال منصور عامر.

ولفت إلى أن الشركة تسعى إلى التحول إلى متجر إلكترونى للتأمين لتسويق وثائق التأمين وتوفير عروض الأسعار أونلاين للعملاء سواء عبر الموقع الالكترونى أو الموبايل أبكليشن، وكذلك توعية العملاء من خلال تقديم مواد تثقيفية أسبوعية لرفع معدلات الوعى التأمينى بين العملاء، وتنظيم المؤتمرات.

منصور عامر: أمنلى دوت كوم تسعى لتقديم قيمة مضافة للعملاء

ومن جهته، اعتبر رجل الأعمال منصور عامر، رئيس مجلس إدارة “بورتو جروب” أن تأسيس الشركة الجديدة هى خطوة جيدة لتقديم قيمة مضافة فى سوق التأمين المصرية ، بتقديم خدمات تفيد المواطنين ، والسعى إلى تغيير نمط حياة المصريين وحل مشكلاتهم من خلال الحصول على خدمات تأمينية بأسعار مناسبة.

وأضاف عامر أن “أمنلى دوت كوم” سوف تسوق وثيقة للتأمين الطبى تتميز بانخفاض تكلفة قسطها وتعدد التغطيات التأمينية المقدمة للعملاء، فقسط الوثيقة 100 جنيه وتوفر تغطية تأمينية حتى 500 ألف جنيه، وهو ما تحتاجه السوق المصرية لحل مشكلات مثل التصحة والتعليم والبطالة وحوادث السيارات بأقل تكلفة ومن خلال الموبايل.

عمر منصور : تقديم حلول غير تقليدية للعملاء لحل مشكلاتهم

وقال عمر منصور عامر، نائب رئيس مجلس إدارة «أمنلى دوت كوم» إن شركته تستهدف زيادة حجم مساهمة قطاع التأمين فى الناتج المحلى الإجمالى، لأن النسبة الحالية متدنية ولا تتجاوز 0.7% ، عبر تقديم حلول غير تقليدية للعملاء للتخفيف عنهم وحل مشكلاتهم.

بدران : التركيز على الوثائق الفردية والتأمين متناهى الصغر

وكشف وائل بدران، العضو المنتدب للشركة، عن أن نشاط التأمين هو جزء من حياة المصريين وليس سلعة للأغنياء فقط ، بل للفقراء والأغنياء على حد سواء ، مشيرا إلى أن شركته سوف تعمل على أربعة محاور رئيسية وهى تسويق منتجات التأمينات الشخصية مثل السيارات التكميلى وحماية الأسرة والتأمين الطبى الفردى وغيرها، بجانب تسويق وثائق التأمين متناهى الصغر لتغطية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، فضلا عن تسويق منتجات التأمين على المشروعات الكبرى وتسويق وثائق التأمينات الخاصة من خلال الاستعانة بخبرات شركات التأمين فى تقييم الأخطار ودراستها.

وأضاف بدران أن شركته تخطط للتحول نحو الرقمنة والبيع أونلاين عبر الإنترنت من خلال الموقع الإلكترونى ، لافتا إلى نشاط الوساطة فى التأمين يقوم على تمثيل العميل أمام شركات التأمين بغرض الحصول على أنسب الشروط والأسعار للتأمين على ممتلكاتهم، مقابل الحصول على نسبة من القسط كعمولة وتختلف من فرع تأمينى لأخر وفقا لخطة كل شركة تأمين على حدة.

ويبلغ رأسمال شركة “أمنلى دوت كوم” المرخص به 20 مليون جنيه والمصدر مليونى جنيه ، والمدفوع مليون جنيه، وحصلت الشركة على رخصة مزاولة نشاطة الوساطة التأمينية فى يوليو الماضى وهى رقم 90 فى سوق الوساطة.