«أمناء برج العرب» يطرح مناقصة لاستكمال إنشاء موقف سيارت النقل الجماعى الجديد

تم بدء إجراءات طرح مناقصة لاستكمال الإنشاءات المطلوبة فى الموقع الجديد لموقف سيارات النقل الجماعى

«أمناء برج العرب» يطرح مناقصة لاستكمال إنشاء موقف سيارت النقل الجماعى الجديد
معتز محمود

معتز محمود

6:18 م, الأثنين, 2 ديسمبر 19

بدأ مجلس أمناء مدينة برج العرب الجديدة الإجراءات اللازمة لطرح مناقصة لاستكمال إنشاءات موقف سيارات النقل الجماعى الجديد ضمن سعيه لنقل الموقف الحالي للأتوبيسات والميكروباصات وسيارت النقل الجماعى من موقعه بمدخل المدينة إلى موقع آخر حضارى.

وقال عبد الفتاح عبد الغنى، رئيس مجلس أمناء مدينة برج العرب الجديدة، إنه تم بدء إجراءات طرح مناقصة لاستكمال الإنشاءات المطلوبة فى الموقع الجديد لموقف سيارات النقل الجماعى، بعد أن تم تحديد المنطقة التى سيقام فيها.

وأضاف لـ”المال” أن الموقف الجديد سيقام بالمنطقة التى تقع خلف إدارة مرور برج العرب، وتم اختيارها لتكون الموقع  البديل لموقف سيارات الركوب.

لافتاً إلى أن هناك عدة أسباب لاختيار هذه المنطقة، وفى مقدمتها أنها تضم موقفا قائماً لكنه غير مكتمل، وينقصه بعض التجهيزات.

 وأشار عبد الغنى، إلى أن هذا الموقف فى وضعه الحالى يوجد به حارات للسيارات ومبانٍ تحتاج إلى استكمالها وتجهيزها لتوفير بعض الخدمات التى قد يحتاج إليها رواد هذا الموقف عند تشغيله.

وأكد رئيس مجلس أمناء مدينة برج العرب الجديدة، أنه سيجرى العمل على تجهيز كافتيريا ومطعم ملحق بالموقف الجديد وحارات لسيارت الركوب لمستخدمى أتوبيسات النقل الجماعى.

واعتبر عبد الغنى أن موقع موقف السيارات فى مدخل المدينة يمثل واجهة غير حضارية، فضلاً عن التكدس والازدحام الذى يتسبب فيه.

وأشار رئيس مجلس أمناء مدينة برج العرب الجديدة، إلى أنه بعد نقل هذا الموقف من مكانه يمكن استغلال تلك المساحات  كساحات انتظار لخدمة روادى السجل التجارى والمكاتب الاستشارية وغيرها من المراكز التى تقع فى تلك المنطقة.  

وكان مجلس أمناء مدينة برج العرب الجديدة، قد ناقش، خلال اجتماع له عقد مؤخراً امكانية نقل موقف السيارت الحالى لموقع آخر حضارى مجهز بكافتيريا وحارات لسيارت الركوب لمستخدمى أتوبيسات النقل الجماعى. 

تجدر الإشارة إلى أن مجلس أمناء مدينة برج العرب الجديدة، يعمل على تحسين منظومة النقل بالمدينة، حيث تم مؤخراً الاعداد لطرح تراخيص 100 سيارة تاكسى  للعمل فى نطاق مدينة برج العرب.