أمناء برج العرب يدعم إدارة المرور بموظفين

قال الدكتور عبد الفتاح عبد الغنى أنه تم الاتفاق مع إدارة مرور برج العرب على أن يتم تحمل نفقة الموظفين لمدة ستة أشهر من ميزانية المجلس حتى لا يكون عبئا على إدارة المرور ويؤثر على عدد الموظفين بالإدارة.

أمناء برج العرب يدعم إدارة المرور بموظفين
المال - خاص

المال - خاص

7:28 ص, الأثنين, 15 أبريل 19

■ لمدة ستة أشهر حتى يتم الانتهاء من تراخيص السيارات الجديدة

اتفق مجلس أمناء مدينة برج العرب الجديدة، مع إدارة مرور برج العرب على تدعيمها بعدد من الموظفين لإنهاء إجراءات تراخيص سيارات الأجرة دون أن يتسبب فى أعباء تشغيليلة عليها.

وقال الدكتور عبد الفتاح عبد الغنى، رئيس مجلس أمناء مدينة برج العرب الجديدة إن المجلس قرر أن يتحمل رواتب عدد من الموظفين الذين سيقوموا بتقديم خدمة التراخيص لسيارات الأجرة التى ستخدم المدينة ضمن خطة النهوض بمنظمة النقل بها، والبالغة 100 سيارة تاكسى للعمل فى نطاق مدينة برج العرب.

وأضاف لـ « المال» أنه تم الاتفاق مع إدارة مرور برج العرب على أن يتم تحمل نفقة الموظفين لمدة ستة أشهر من ميزانية المجلس حتى لا يكون عبئا على إدارة المرور ويؤثر على عدد الموظفين بالإدارة.

وأوضح أنه تم الاتفاق مع إدارة مرور برج العرب على أن تتم إجراءات تراخيص سيارات الأجرة الجديدة على عدة مراحل، لافتًا إلى أن المرحلة الواحدة تشمل ترخيص 5 سيارات فقط.
ولفت إلى أنه من المقرر أن يتم طرح اللوحات المعدنية خلال الفترة القادمة، بعد أن تم استيفاء الموافقات اللازمة لاستخراج التراخيص من محافظ الإسكندرية، وإدارة مرور الإسكندرية.

وأوضح أن الغرض من طرح تلك التراخيص حل أزمة النقل بالمدينة والقضاء على ظاهرة انتشار مركبات التوك توك بداخلها، والتى لايحمل بعضها تراخيص وينتج عنها بعض الظواهر الإجرامية مثل الاغتصاب والتحرش والخطف والسرقة وخلافه.
وأشار إلى إمكانية طرح تراخيص ترخيص عدد من السيارت الفان حمولة 7 راكب بجانب تراخيص التاكسى كوسيلة لنقل المواطنين عوضًا عن التوك توك الذى يعد أحد أهم وأبرز وسائل الانتقال داخل المدينة، فى إطار توفير منظومة نقل داخلى تليق بمدينة برج العرب الجديدة، لتسهيل حركة المواطنين داخل المدينة.

وأكد أن أعداد السيارات الفان التى سيتم ترخيصها للعمل كأجرة فى نطاق المدينة لن تقل عن 50 سيارة، وقد تصل إلى 100 سيارة.