«أمناء الشيخ زايد» يطالب «العدل» بزيادة موظفي الشهر العقاري بالمدينة

يتم التنسيق مع عدة جهات لتوفير عدد من الخدمات الضرورية التى يحتاج إليها قاطنو مدينة الشيخ زايد

«أمناء الشيخ زايد» يطالب «العدل» بزيادة موظفي الشهر العقاري بالمدينة
بدور إبراهيم

بدور إبراهيم

11:14 ص, الخميس, 23 مايو 19

المجلس يسهم فى رفع كفاءة 16 مدرسة وتنظيم دورات صيفية

كشف المهندس محمد إدريس، رئيس مجلس أمناء مدينة الشيخ زايد عن أن إستراتيجية المجلس خلال الفترة الحالية ترتكز على تطوير عدد من الخدمات الرئيسية المقدمة إلى قاطنى المدينة، أهمها التعليم عبر تطوير ورفع كفاءة عدد من المدارس بالمدينة.

 وأشار إلى أنه تم رصد مبالغ مالية من ميزانية المجلس لتنفيذ اعمال صيانة ورفع كفاءة حوالى 16 مدرسة، وسيقوم بتلك الأعمال إدارة المشروعات بجهاز المدينة بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم، مشيراً الى رصد مبلغ مالى لتنفيذ مقر للمرور من المقترح أن يتكون من وحدة مرورية متكاملة تشمل نيابة ويتم حاليًا مراجعة الرسومات الخاصة بالمقر.

وأوضح انه يتم التنسيق مع عدة جهات لتوفير عدد من الخدمات الضرورية التى يحتاج اليها قاطنو مدينة الشيخ زايد اهمها مركز شباب جديد ورفع كفاءة مركز الشباب الحالى بالمدينة، مشيراً الى حاجة المدينة لمثل تلك المراكز باعتبارها وسيلة لامتصاص طاقات الشباب وتوجيهها الى الرياضة خاصة لمتوسطى الدخل والغير مشتركين فى الاندية الرياضية ونطالب وزارة الشباب والرياضة بالنظر فى ذلك الامر .

ولفت الى حاجة المدينة لتنفيذ عدد من الملاعب لمختلف الرياضات وسيتم تنظيم دورة رياضية رمضانية وصيفية تنتهى بنهاية أشهر الصيف وتشمل 16 فرقة باجمالى 4 مجموعات.

واوضح ان مجلس الامناء على استعداد لدعم العديد من المشروعات الخدمية المتوقفة وتبلغ ميزانية المجلس للعام الجارى 42 مليون جنيه ويتم الحصول عليها من مساهمات رجال الاعمال وكذلك الحصة المحددة من قبل هيئة المجتمعات والبالغة 1 % من جميع عمليات بيع الاراضى او الوحدات السكنية بالمدن العمرانية الجديدة .

وأضاف أن المجلس قام بتطوير وتجديد مبنى الشهر العقارى بالتنسيق مع وزارة العدل، ولكن هناك تحديات يجب حلها لضمان توفير أعلى وأسرع مستوى خدمة لقاطنى المدينة والذين يبلغ عددهم 300 الف نسمة؛ حيث يعانى فرع الشهر العقارى من قلة الموظفين بما يؤدى الى تباطؤ الاجراءات.

 واشار الى ان اللجنة التنفيذية للمجلس تعقد اجتماعات بصورة دورية لمناقشة مختلف المستجدات والتعرف على احتياجات المدينة والخروج بتوصيات يتم مناقشتها مع الجهات المختصة لتلبية جميع الاحتياجات ورفع مستوى الخدمات المقدمة الى مواطنى الشيخ زايد  وتحسين مستوى المعيشة مشيراً الى ان مجلس الامناء يساهم فى  توفير الخدمات الغير مدرجة بالميزانيات.

ولفت الى انه يتم توفير متلطبات الحماية المدنية ورفع كفاءات الاحياء بالتعاون مع هيئة المجتمعات العمرانية ، وكذلك المشاركة فى تنفيذ مشروع النقل الداخلي والمساهمة فى التوعية واتباع اليات للرفق بالحيوان للحفاظ علي التوازن البيئي و عدم ارتكاب جرائم ضد الحيوان و هو ما اقرته دار الإفتاء المصرية.