أمم أفريقيا: مدغشقر تكتب التاريخ وغينيا تحافظ علي آمال الصعود لثمن النهائي

فاجئ منتخب مدغشقر الجميع في ملعب استاد الإسكندرية وعبر الشاشات، بتسجيل هدف التقدم بعد مرور 13 دقيقة من صافرة البداية

أمم أفريقيا: مدغشقر تكتب التاريخ وغينيا تحافظ علي آمال الصعود لثمن النهائي
علي المصري

علي المصري

8:10 م, الأحد, 30 يونيو 19

فجر منتخب مدغشقر لكرة القدم كبري مفاجآت بطولة كأس الأمم الأفريقية التى تقام فى مصر حالياً، وتستمر حتى 19 يوليو المقبل، وذلك بالفوز علي منتخب نيجيريا بهدفين نظيفين، في ختام لقاءات الدور الأول للمجموعة الثانية.

فاجئ منتخب مدغشقر الجميع في ملعب استاد الإسكندرية وعبر الشاشات، بتسجيل هدف التقدم بعد مرور 13 دقيقة من صافرة البداية عن طريق لالاينا نومينياناهاري، بعد خطأ دفاعي فادح من الدفاع النيجيري، وفشلت النسور الخضراء فى تعديل النتيجة.

مع بداية الشوط الثانى كثف المنتخب النيجيري ضغطه لإدراك التعادل، قبل أن يتحصل منتخب مدغشقر علي ركلة حرة، سددها كاروليس أندريا ماستينور، لتصطدم بالحائط البشري النيجيري، وتغالط الحارس وتسكن الشباك معلنة الهدف الثاني.

وعلي ستاد السلام بالقاهرة، وضمن الجولة والتوقيت ذاته حافظ منتخب غينيا علي آماله في الصعود لدور الستة عشر من المسابقة بتغلبه بهدفين نظيفين علي منتخب بوروندي الذي خاض أغلب فترات اللقاء بعشر لاعبين.

استغلت غينيا النقص العددى في صفوف المنافس بعد طرد كريستوف ندواروجيرا بعد مرور 12 دقيقة فقط من انطلاقة المباراة ليسجل محمد ياتارا الهدف الأول في الدقيقة 25، وأضاف الهدف الثاني له ولمنتخب بلاده في الدقيقة 52 من اللقاء، ليبقي منتخب غينيا علي آماله في التأهل لدور الستة عشر من العرس الأفريقي كأفضل ثوالث، حيث سينتظر لنهاية الجولة الأخيرة من المجموعات الست لحسم مصيره.

بتلك النتائج تتصدر مدغشقر جدول ترتيب المجموعة الثانية من الكان بدون هزيمة، في مفاجأة من العيار الثقيل بعدما رفعت رصيدها لسبعة نقاط، فيما تجمد رصيد نيجيريا عند ستة نقاط، ورفع منتخب غينيا رصيده لأربع نقاط فيما تقبع بوروندي بقاع المجموعة بدون رصيد من النقاط.