«أمم أفريقيا».. كينيا تقلب الطاولة على تنزانيا بريمونتادا مثيرة

منتخب كينيا يصد أول فوز له في الكان الأفريقي

«أمم أفريقيا».. كينيا تقلب الطاولة على تنزانيا بريمونتادا مثيرة
علي المصري

علي المصري

11:58 م, الخميس, 27 يونيو 19

«أمم أفريقيا».. كينيا تقلب الطاولة على تنزانيا بريمونتادا مثيرة

اقتنص منتخب تنزانيا، فوزا دراماتيكيا من نظيره الكيني، بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في اللقاء الذي أقيم بين المنتخبين، علي ملعب 30 يونيو “الدفاع الجوي”، في ختام لقاءات الجولة الثانية للمجموعة الثالثة، من كأس الأمم الأفريقية، في نسختها الثانية والثلاثون، والمقامة حاليا في مصر، وتستمر حتي 19 يوليو المقبل.

أنتظر منتخب تنزانيا، 5 دقائق فقط علي إنطلاقة اللقاء، حتي وضع سايمون مسوفا، منتخب بلاده في المقدمة، قبل أن يدرك منتخب كينيا التعادل في الدقيقة 39، عن طريق ميشيل أولينجا، وبعدها بدقيقة واحدة، أعاد علي ساماتا، تنزانيا للتقدم، بتسجيله للهدف الثاني لمنتخب بلاده.

وفي شوط اللقاء الثاني، أدرك جوهانا أومولو، التعادل لمنتخب كينيا، في الدقيقة 62، قبل أن يقلب زميله أولينجا، الطاوله علي منتخب تنزانيا، بتسجيل الهدف الثالث لبلاده والثاني له بالمباراة، في الدقيقة 80، لتنتهي المباراة بفوز دراماتيكي لكينيا علي تنزانيا، بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

بذلك الفوز، يحصد منتخب كينيا، أول فوز له في الكان، ليرفع رصيده في جدول ترتيب المجموعة الثالثة من العرس الأفريقي، لثلاثة نقاط، في المركز الثالث، وهو نفس رصيد السنغال، صاحبة الوصافة، والتي خسرت اليوم من الجزائر، التي تأهلت رسميا، لدور الستة عشر للعرس الأفريقي، فيما يقبع منتخب تنزانيا، في قاع المجموعة، بدون رصيد من النقاط.

وفي الجولة الثالثة والأخيرة من المجموعة الثالثة، والتي ستقام لقاءاتها في التاسعة من مساء الأثنين المقبل، لتحقيق مبدأ تكافو الفرص، تلعب كينيا مع السنغال، علي ملعب 30 يونيو “الدفاع الجوي”، فيما ينتقل منتخبا تنزانيا والجزائر، لخوض لقاءهما علي ستاد السلام.