أمطار متوسطة تضرب عدة مناطق بالإسكندرية وجهود لعدم تأثر حركة الطرق

مع استمرار الاستعدادات من عدة جهات للسيطرة على الأمطار

أمطار متوسطة تضرب عدة مناطق بالإسكندرية وجهود لعدم تأثر حركة الطرق
معتز محمود

معتز محمود

5:44 م, الثلاثاء, 15 ديسمبر 20

ضربت موجة من الأمطار الخفيفة والمتوسطة عددا من مناطق محافظة الإسكندرية منذ صباح اليوم، وذلك مع سطوع متقطع للشمس، وذلك مع استمرار الاستعدادات من عدة جهات للسيطرة على الأمطار.

ورصدت “المال” خلال المرور على بعض المناطق تمركز عدة شاحنات لشفط المياه التابعة لشركة الصرف الصحى بالإسكندرية فى عدد من النقاط الساخنة التى تتجمع فيها مياه الأمطار بشكل ملحوظ بعدد من مناطق محافظة الإسكندرية.

استعدادات بعض الأحياء

كما رصدت “المال” خلال المرور استعدادات بعض الأحياء عبر تجهيز وتمركز سيارت شفط المياه التابعة لها للاستعداد لسقوط الأمطار.

كما رصدت خلال المرور فى عدد من الشوارع انسياب فى الحركة المرورية ببعض مناطق محافظة الإسكندرية، وعدم وجود تكدسات كبيرة غير طبيعية.

ويأتى ذلك فى ضوء قرار اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، الذى أصدره أمس بتعطيل الدراسة اليوم، الثلاثاء، وذلك وفقًا للتقرير الوارد من الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس المتوقعة على أنحاء البلاد، الذى أشار إلى أنه من المنتظر تعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية

وأشار المحافظ إلى أنه يستثنى من ذلك القيادات وأطقم العمل والنوبتجيات، وفق الاحتياجات التى يحددها مديرو الإدارات التعليمية.

وأكد أن ذلك يأتي فى إطار الحرص على إتاحة الفرصة للأجهزة والجهات المعنية لاتخاذ جميع التدابير اللازمة، والتعامل الفورى مع تداعيات حالة عدم الاستقرار فى الطقس والآثار السلبية الناجمة عنها، وحفاظا علي سلامة المواطن.

بدورها أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن مناطق بالبلاد تشهد حالة من عدم الاستقرار وتقلبات في الأحوال الجوية، وسقوط أمطار غزيرة ورعدية ونشاطا للرياح المثيرة للأتربة.

ويرى خبراء أن البلاد تشهد فرص سقوط أمطار خفيفة على مناطق من القاهرة الكبرى، وأمطار متوسطة لغزيرة على بعض المناطق من مطروح والسلوم والإسكندرية ورشيد وبلطيم، وأمطار متوسطة على مناطق من دمياط وبورسعيد، وأمطار خفيفة لمتوسطة على مناطق من كفر الشيخ والبحيرة والدقهلية والغربية والشرقية والمنوفية والإسماعيلية والسويس، ونشاط للرياح مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق من القاهرة والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة وشمال الصعيد.

وذلك مع توقعات، أن يكون الطقس بارد ليلا على القاهرة والوجه البحرى، وبارد على السواحل الشمالية، مائل للبرودة على جنوب سيناء، شديد البرودة على شمال وجنوب الصعيد.