أمطار غزيرة في الإسكندرية دون انقطاع لمدة تجاوزت 8 ساعات

ومحافظ الاسكندرية يحذر المواطنين من النزول للشوارع إلا للضرورة القصوى ،بسبب موجة الأمطار الرعدية المتواصلة

أمطار غزيرة في الإسكندرية دون انقطاع لمدة تجاوزت 8 ساعات
مها يونس

مها يونس

11:34 ص, الجمعة, 20 نوفمبر 20

تشهد محافظة الإسكندرية هطول أمطار رعدية غزيرة دون إنقطاع منذ الرابعة من صباح اليوم وحتى الآن ، فضلاً عن تقطع فترات سقوط الأمطار بها منذ أمس الخميس، مما تسببت في غرق مناطق بالكامل وكذلك الطرق الرئيسية والجانبية ، في حين تخطي ارتفاع منسوب المياه عن 40 سنتيمترا، على الرغم من استمرار أعمال مسئولي الصرف الصحي بكامل طاقتهم على مستوى المحافظة لشفط مياه الأمطار، إلا أن كمية المياه فاقت استيعاب شنايش الأمطار.

وفي هذا الصدد ونظرا لاستمرار سوء الأحوال الجوية وهطول الأمطار بغزارة دون انقطاع على جميع أنحاء محافظة الإسكندرية خلال الساعات الماضية، أهابت محافظة الإسكندرية بالمواطنين عدم النزول إلا للضرورة القصوى حتى يتسنى للجهات التنفيذية القيام بأعمالها في كسح وشفط تجمعات المياه من المناطق المتفرقة.

كما تهيب محافظة الإسكندرية عند النزول للضرورة القصوى ، توخي الحذر‏ واتباع التعليمات للحفاظ على سلامتهم، وأهمها تقليل التحرك بالسيارات للسماح لسيارت رفع مياه الأمطار من التحرك بسهولة ويسر.

يأتي ذلك بالإضافة إلى تجنب السير بسرعات عالية بالسيارات تتعدى 60 كم، ‏والحفاظ على مسافة أمان أكبر من المعتاد، عدم ‏الوقوف أسفل البلكونات القديمة والمتهالكة.

كما شملت تعليمات المحافظة عدم ‏البقاء في أماكن مفتوحة أثناء حدوث البرق، عدم ‏الاقتراب من الأسوار والأجسام المعدنية والسكك الحديدية ‏أثناء حدوث البرق تجنبا لخطر الصعق، وعدم وقوف السيارات على شنايش الأمطار.