أمريكي يهدد مديره بالقتل لرفض صداقته على فيسبوك

كشفت التحقيقات التي أجرتها السلطات الأمريكية عن وصول المتهم لمنزل مديره السابق، وركل الباب، بجانب إرسال صورة لنفسه مع تهديد آخر بأن عائلة ضحيته ستحتاج إلى باب جديد.

أمريكي يهدد مديره بالقتل لرفض صداقته على فيسبوك
محمد عبد السند

محمد عبد السند

4:04 م, الأحد, 3 يناير 21

يواجه أمريكي في العقد الثالث من العمر الحبس بعدما هدد مديره السابق في العمل بالقتل، بسبب طلب صداقة أرسله على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” قبل أيام.

وذكرت صحيفة “ويلستون هيرالد” الصادرة في ولاية داكوتا الشمالية، أن المتهم ويُدعى كالب بورشيك (29 عاماً) كان قد أرسل إلى مديره السابق طلب صداقة افتراضية على موقع التواصل الاجتماعي عشية عيد الميلاد المجيد، لكن بدأ في إرسال رسائل التهديد بعدما لم يتلقَّ قبولاً سريعاً لطلبه.

وبدأت التهديدات برسالة جاء فيها: «اقبل طلب صداقتي وإلا سأقتلك»، ثم تطورت بعد يومين مع عدم تلقيه رداً، إلى التهديد بقيادة شاحنة وتعقب مديره السابق أو مهاجمة منزله.

وكشفت التحقيقات التي أجرتها السلطات الأمريكية عن وصول المتهم لمنزل مديره السابق، وركل الباب، بجانب إرسال صورة لنفسه مع تهديد آخر بأن عائلة ضحيته ستحتاج إلى باب جديد.

ووفقاً لوثائق المحكمة التي حصلت عليها الصحيفة الأمريكية، فإن كاميرات المراقبة أمام منزل مديره السابق، رصدت وصول المتهم إلى بوابة المنزل، حيث يواجه تهمة الإرهاب والاعتداء على ممتلكات الغير، ومن المقرر مثوله أمام المحكمة في الـ 27 من يناير الحالي.

فيسبوك تطلق خيارات أمان جديدة

وعلى صعيد الإجراءات التي تتخذها فيسبوك لتعزيز آمان حسابات المستخدمين، تبدأ الشركة السماح للمستخدمين بإعداد مفاتيح أمان فعلية بصفتها طريقة للتحقق من الهوية قبل تسجيل الدخول إلى تطبيق الهاتف المحمول لشبكة التواصل الاجتماعي.

وتدعم الشركة استخدام مفاتيح الأمان عبر الأجهزة المحمولة، بحيث يحتاج أي شخص يقوم بتسجيل الدخول إلى حساب ما إلى أكثر من مجرد كلمة المرور.

يأتي إطلاق خدمات الأمان الجديدة في أعقاب اختراق موقع “تويتر” في شهر يوليو الماضي، ما أدى إلى اختراق العديد من حسابات المشاهير، ومن ضمنها حسابات الرئيس الأمريكي الجديد جو بايدن والرئيس التنفيذي لشركة تيسلا، إيلون ماسك.