أمريكا تقدم تسهيلات بشأن تأشيرات العمل للأطباء الأجانب

يأتي ذلك في الوقت الذي تبذل فيه السلطات الأمريكية جهودًا كبيرة لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجدّ، حيث أصبحت أمريكا تحتل المرتبة الأولى بعدد الإصابات، متجاوزة الصين وإيطاليا.

أمريكا تقدم تسهيلات بشأن تأشيرات العمل للأطباء الأجانب
هيثم سمير

هيثم سمير

1:44 م, الجمعة, 27 مارس 20

أعلنت الولايات المتحدة، اليوم الجمعة، تقديم تسهيلات بشأن تأشيرات العمل والزيارة لأراضيها، للأجانب العاملين في القطاع الصحي، حسبما ذكرت وكالة سكاي نيوز عربية.

يأتي ذلك في الوقت الذي تبذل فيه السلطات الأمريكية جهودًا كبيرة لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجدّ، حيث أصبحت أمريكا تحتل المرتبة الأولى بعدد الإصابات، متجاوزة الصين وإيطاليا.

وذكرت وزارة الخارجية الأمريكية على موقعها، أن أمريكا تشجع قدوم العاملين في المجال الصحي للحصول على تأشيرة عمل أو تأشيرة زيارة، ولا سيما أولئك الراغبين في العمل على أرضيها.

وخصّت السلطات الأمريكية بالذكر أولئك الذين يعملون في مجال مكافحة جائحة “كوفيد-19”.

وحثّت الأطباء والممرّضين وغيرهم من ذوي الاختصاص، في حال وجود رغبة لديهم في العمل بالولايات المتحدة، الاتصال بأقرب سفارة أو قنصلية أمريكية لتحديد موعد للحصول على التأشيرة، وزيارة الرابط التالي للحصول على مزيد من المعلومات: http://ow.ly/EZ3V50yX6fK

ووفقًا لخريطة تتبُّع فيروس كورونا التي تصدرها جامعة “جونز هوبكنز”، فإن الولايات المتحدة أصبحت الأولى عالميًّا في عدد حالات الإصابة المؤكّدة بالوباء.

وارتفعت الحالات في الولايات المتحدة إلى 82 ألفًا و400 شخص، تليها الصين بأكثر من 81 ألفًا و700 حالة، فإيطاليا بأكثر من 80 ألفًا و500.

تجدر الإشارة إلى أن هناك أكثر من 526 ألف حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا على مستوى العالم.