أمريكا تستعد لهجمات أخرى لتنظيم داعش على مطار كابول

تعهد الرئيس الأمريكي جو بايدن بالرد على الهجوم في كابول

أمريكا تستعد لهجمات أخرى لتنظيم داعش على مطار كابول
أيمن عزام

أيمن عزام

2:46 م, الجمعة, 27 أغسطس 21

تستعد الولايات المتحدة الأمريكية لهجمات أخرى محتملة لتنظيم داعش على مطار كابول، وقال الجنرال فرانك ماكنزي، قائد القيادة المركزية الأمريكية، إن القادة الأمريكيين في حالة تأهب لوجود صواريخ أو قنابل محمولة على السيارات تستهدف المطار.

هجمات أخرى لتنظيم داعش

استعدت القوات الأمريكية التي تساعد في إجلاء الأفغان اليائسين للفرار من حكم طالبان لمزيد من الهجمات يوم الجمعة، بحسب وكالة رويترز، بعد يوم من قصف مجموعة تابعة لداعش، لبوابات مطار كابول المزدحمة، ما أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 60 مدنياً و13 جنديًا أمريكيًا.

وأظهر مقطع فيديو من تصوير صحفيين أفغان عشرات الجثث متناثرة حول قناة على حافة المطار، وقال شهود إن انفجارين وإطلاق نار على الأقل هز المنطقة.

وقال تنظيم الدولة الإسلامية في ولاية خراسان، وهو فرع من تنظيم داعش في أفغانستان، إن أحد مفجريه الانتحاريين استهدف “المترجمين والمتعاونين مع الجيش الأمريكي”.

وتعهد الرئيس الأمريكي جو بايدن بالرد على الهجوم في كابول، مؤكدا أن التفجيرات نفذها تنظيم داعش خراسان.

وتابع: “سوف نطاردك ونجعلك تدفع الثمن. سأدافع عن مصالحنا في شعبنا بكل إجراء تحت إمرتي “.

وكان مقتل 13 جنديًا عسكريًا أمريكيًا في هجوم يوم الخميس بمثابة أسوأ خسارة ليوم واحد للقوات الأمريكية في أفغانستان منذ هجوم أغسطس 2011 على طائرة هليكوبتر من طراز شينوك أسفر عن مقتل 30 جنديًا.

وقال الجنرال فرانك ماكنزي، قائد القيادة المركزية الأمريكية، إن القادة الأمريكيين في حالة تأهب لمزيد من الهجمات المحتملة.