أمجد عارف : تدشين شركة للطيران الداخلي منخفضة التكلفة قريبًا

توفير عربات جولف داخل المطارات لنقل كبار السن، بالإضافة إلى توفير السلم الكهربائى ووجود أطباء لمواجهة الحالات الصحية المفاجئة التى تحدث داخل المطارات

أمجد عارف : تدشين شركة للطيران الداخلي منخفضة التكلفة قريبًا
ياسمين فواز

ياسمين فواز

5:29 م, الأربعاء, 17 مارس 21

كشف أمجد عارف ، مستشار وزير الطيران المدنى ، عن توفير عربات جولف داخل المطارات لنقل كبار السن ، بالإضافة إلى توفير السلم الكهربائى، ووجود أطباء لمواجهة الحالات الصحية المفاجئة التى تحدث داخل المطارات، معلنا عن قرب تدشين شركة للطيران الداخلى منخفضة التكلفة، والتي يجوز للمسن العادى والمعوز الاستفادة من بعض المقاعد فيها.

جاء ذلك خلال إجتماع لجنة التضامن والأسرة في البرلمان، اليوم الأربعاء، لمناقشة مشروع قانون مقدم من الدكتور عبد الهادي القصبي وأكثر من 60 برلمانيًا، بشأن حقوق المسنين، في حضور ممثلي الوزارت المعنية ومنها العدل والمالية والاسكان، والتضامن الاجتماعي والشباب والطيران والإعلام والاتصالات والسياحة والتربية والتعليم والتخطيط، فضلًا عن ممثلي البنك المركزي.

وأشار عارف إلى أن الشركة الوطنية مصر للطيران تبذل كل جهدها للاستمرار بكفاءة فى السوق، خاصة بعد الخسائر التى تكبدتها العام الماضى بسبب جائحة فيروس كورونا، والتى بلغت نحو 7 مليارات جنيه، قائلا: ” لدينا 34 عاملا، ولم نسرح أى عامل رغم الظروف الصعبة التى تواجهها الشركة الوطنية، على الرغم أن بعض شركات الطيران العالمية اضطرت إلى الإغلاق بعد توقف حركة الطيران عالميا بسبب الجائحة”.

وحول ما تضمنه مشروع قانون المسنين ،شان حصول المسن على خصم بخطوط الطيران الداخلية وذلك لشخصه وبحد أقصى مرتين فى السنة، قال مستشار وزير الطيران المدنى، أن هذا الأمر يحتاج إلى دراسة ولاسيما لتحديد حركة السفر سواء للمسن العادى أو المسن المعوز، الأمر الذي طالب فيه النائب عبد الهادي القصبي بايفاد اللجنة بالرد خلال 5 أيام.

ويهدف القانون – حسب المادة الأولى- إلى حماية ودعم حقوق المسنين، وكفالة تمتعهم بكل وسائل الرعاية المجتمعية بمختلف صورها، والعمل على تعزيز دمجهم في المجتمع بصورة كاملة وفعالة، وتأمين أسباب الحياة الكريمة لهم.

وتلتزم الدولة بكافة أجهزتها بحماية ودعم حقوق المسنين المنصوص عليها في هذا القانون أو في أي قانون آخر، وكافة حقوقهم الواردة بالاتفاقيات الدولية المنظمة لحقوق المسنين ولمواثيق الدولية ذات الصلة النافذة في مصر، وعدم القيام بأي عمل أو ممارسة تتعارض مع أحكامها.