«أمان للمدفوعات»: نقدم 700 خدمة عبر 120 ألف تاجر على مستوى الجمهورية

خلال حلقة نقاشية ينظمها مركز “إيدج للأعمال والابتكار”

«أمان للمدفوعات»: نقدم 700 خدمة عبر 120 ألف تاجر على مستوى الجمهورية
مصطفى طلعت

مصطفى طلعت

6:04 م, الثلاثاء, 12 أكتوبر 21

قال محمد وهبي، الرئيس التنفيذي لشركة أمان لحلول المدفوعات الإلكترونية، إن شركة أمان تعمل على تشجيع خطة الدولة المصرية نحو التحول الرقمي والشمول المالي والتحول لمجتمع لا نقدي وتقليل الاعتماد على الكاش.

وأكد “وهبي” خلال حلقة نقاشية ينظمها مركز “إيدج للأعمال والابتكار” تحت عنوان: “التحول الرقمى ومستقبل التجارة الإلكترونية”، أن شركته تستهدف أيضًا تسهيل عمليات الدفع والتحصيل الإلكتروني، وسداد المستحقات المالية في موعدها المحدد.

ويدير الحلقة حازم شريف رئيس التحرير والرئيس التنفيذى لجريدة المال، ويشارك فيها كل وليد حسونة، الرئيس التنفيذى لقطاع التمويل غير المصرفى بالمجموعة المالية هيرميس، وشريف البحيرى الرئيس التنفيذى لشركة “مصر للابتكار الرقمي”، إضافة إلى حازم مغازى الرئيس التنفيذى لشركة أمان للخدمات المالية، وأحمد إبراهيم، الرئيس التنفيذي لشركة راية للمباني الذكية.

وأوضح “وهبي” خلال كلمته أن “أمان للمدفوعات” تقدم أكثر من 700 خدمة للدفع الإلكتروني عبر شبكة تجارها التي تتجاوز 120 ألف تاجر بشتى أنحاء الجمهورية، وتنصب جهودها على التحول لمجتمع غير نقدي، ورفع وعي التجار وتيسير قبولهم للمعاملات غير النقدية.

وأضاف “وهبي”:” نحن الآن نعمل على تقديم عدد من الخدمات الحكومية ونتعاون مع الدولة في مشروعات مصر الرقمية مثل تحصيل فواتير المياه مسبقة وآجلة الدفع، من خلال التعاون مع شبكة خالص للمدفوعات الحكومية التابعة لشركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية أي فاينانس.

وتابع: “قد وصل حجم العمليات اليومية على شبكة أمان للمدفوعات إلى مليون و250 ألف عملية، وأن عدد التجار الذين لديهم القدرة على قبول الكروت والمحافظ الإلكترونية على شبكة أمان وصل إلى 60 ألف تاجر منهم ألفين يقومون بإجراء معاملات فعلية وتخطط الشركة للوصول إلى 25 ألفا بنهاية 2021”.