أمان للتمويل متناهي الصغر تستهدف تمويلات بقيمة 700 مليون جنيه في 2019

تستهدف شركة أمان للتمويل متناهي الصغر اختراق نشاط التأجير التمويلي متناهي الصغر العام الحالي مدعومة بإصدار اللوائح المنظمة للقانون مؤخرا.

أمان للتمويل متناهي الصغر تستهدف تمويلات بقيمة 700 مليون جنيه في 2019
منى عبدالباري

منى عبدالباري

9:42 م, الأحد, 3 مارس 19

زيادة عدد بالفروع إلى 55 مقارنة بـ 25 حاليا

تستهدف أمان للتمويل متناهي الصغر التابعة لشركة راية القابضة للاستثمارات المالية محفظة تمويلات قيمتها 700 مليون جنيه، والتوسع بشبكة فروعها بكافة المحافظات العام الحالي.

وقال أحمد الخطيب، رئيس مجلس إدارة شركة أمان للتمويل متناهي الصغر إن محفظة تمويلات شركته التي بدأت العمل في النصف الثاني من عام 2018، سجلت حتى نهاية العام المنقضي 100 مليون جنيه، لعدد عملاء 12500 عميل .

وتابع نستهدف العام الجاري الوصول بمحفظة التمويلات إلى 700 مليون جنيه، عبر التوسع في الفروع لتصل إلى 55 فرعا بمحافظات الجمهورية، مقارنة بـ 25 حاليا.

وأكد الخطيب إن “أمان” تستهدف اختراق نشاط التأجير التمويلي متناهي الصغر، العام الحالي عقب إعلان الهيئة العامة للرقابة المالية الضوابط المنظمة للنشاط مؤخرا.

ولفت إلى أن نشاط التمويل متناهي الصغر يمتلك فرص قوية بالسوق المصري، في ضوء اعتماد ما يتراوح بين 70 : 80% من قطاع الأعمال الصغيرة والمتوسطة على هذا النوع من التمويل.

ووفقا للإحصائيات الصادرة عن هيئة الرقابة المالية فقد وصل حجم نشاط التمويل متناهي الصغر في 2018 إلى 11.5 مليار جنيه، استفاد منها 2.8 مليون شخص، في الوقت الذي تقوم فيه الهيئة بإجراء عدد من التعديلات على القانون لتناسب التطورات التي أسفر عنها التطبيق الفعلي للتشريع الصادر في 2014.

وتستهدف التعديلات التي تستهدفها الهيئة زيادة التمويل الذي يجوز منحه للعملاء والتيسير على الجمعيات الأهلية والمؤسسات التي تمارس النشاط، وإيجاد تدرج في التدابير الممكن اتخاذها حيال الجمعيات المخالفة بدلا مما هو قائم حاليا، وفقا لما أعلنه رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية دكتور محمد عمران، شهر يناير الماضي.