أمان للتمويل متناهي الصغر تخطط لمضاعفة رأسمالها

تستهدف شركة أمان للتمويل متناهي الصغر، مضاعفة رأسمالها بواقع 50 مليون جنيه خلال العام الجاري.

أمان للتمويل متناهي الصغر تخطط لمضاعفة رأسمالها
سيد بدر

سيد بدر

2:45 م, الأحد, 24 مارس 19

كشفت -إحدى شركات مجموعة راية القابضة للاستثمارات المالية- عن خطتها الإستراتيجية لمضاعفة رأس مال الشركة ليصل بنهاية العام الحالي إلى 100 مليون جنيه، بزيادة قدرها 50 مليونًا.

وأكد احمد الخطيب، المدير العام والعضو المنتدب لشركة أمان للتمويل متناهي الصغر، أنه مع نمو حجم أعمال الشركة منذ انطلاقها العام الماضي نجحت في تقديم خدماتها التمويلية لأكثر من 15,500 عميل بحجم محفظة بلغت 104 مليون جنيه.

وأشار إلى أن الشركة تخطط لخدمة 60 ألف عميل بنهاية العام الجاري، لتصل محفظتها التمويلية إلى 500 مليون جنيه.

وبدأت الشركة في يونيو الماضي بأربعة فروع واليوم تمتلك الشركة 25 فرعًا في ثماني محافظات رئيسية، هي: القاهرة، الجيزة، المنوفية، أسيوط، الدقهلية، قنا، سوهاج.

وتخطط الشركة لافتتاح 10 أفرع جديدة في الأول من إبريل المقبل.

وأضاف الخطيب، أن الشركة تخطط قبل نهاية العام 2019 افتتاح فروع جديدة في عدة محافظات، منها: كفر الشيخ، الشرقية، البحيرة، المنيا، وزيادة فروعها في المحافظات القائمة، خلال الربع الثاني من العام الحالي لتصل إجمالي الفروع في عام 2019 إلى 55 فرعًا.

وتخطط الشركة خلال السنوات الخمس المقبلة أن تصل فروع أمان للتمويل متناهي الصغر إلى 150 فرعًا.

وأشار إلى أن قيمة التمويل المقدم للشركات متناهية الصغر من عملاء أمان تتراوح بين 4 إلى 100 ألف جنيه، وفقًا للقواعد المعمول بها في السوق المصرية.

وتابع: إنه تيسيرًا على عملاء الشركة في سداد الأقساط فقد تم تدشين أكثر من وسيلة للتيسير على العملاء أبرزها من خلال فروع شركة أمان للتقسيط وماكينات أمان للدفع الإلكتروني، والتي أصبحت منتشرة في كل محافظات الجمهورية، وإمكانية الحصول على القرض وسداد أقساطه من فروع البنك الأهلي المنتشرة في كل أنحاء الجمهورية”.

وأكد أن هذه الخطوة تأتي لتيسير الوصول للشركة وسداد أقساط القروض بطريقة ميسرة، وتتراوح فترة سداد القرض ما بين أربعة أشهر و24 شهرًا.

من جانبه، كشف المهندس حازم مغازي، الرئيس التنفيذي لشركة أمان للخدمات المالية، أن أمان تتفاوض مع 5 بنوك جديدة لزيادة حجم التمويلات الممنوحة للشركة خلال الفترة المقبلة.

وأشار إلى أنها حصُلت على تمويلات بقيمة 250 مليون جنيه من 5 بنوك، وهي الأهلي المصري، ومصر، والقاهرة، وتنمية الصادرات، والبنك العقاري.

وأوضح أن الشركة نجحت في تسجيل نسبة تأخير عن السداد منخفضة للغاية، بلغت 0.5% من إجمالي التمويلات التي تم ضخها في 2018.

ولفت إلى أن “أمان” أصبحت أول شركة متوافقة مع الضوابط التي أصدرتها الهيئة العامة للرقابة المالية عقب حصولها على خطاب رسمي بتوفيق الأوضاع.

يذكر أن أمان للتمويل متناهي الصغر تعد أول شركة جديدة بعد صدور قانون تنظيم المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر رقم (114) لسنة 2014 وقواعد ومعايير ممارسة الشركات لنشاط التمويل رقم 173 لسنة 2014 الصادرة عن مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية، وتوفر الشركة خدماتها التمويلية في السوق بأساليب وأدوات قائمة على الابتكار والتطوير المستمر وفهم دائم لاحتياجات السوق.