«أمان» تُفاوض 3 بنوك لتقديم خدمة الدفع ببطاقات «ميزة وماستر وفيزا»

تترقب موافقة «المركزي» لتضيف خدمة «ميسر دفع»

«أمان» تُفاوض 3 بنوك لتقديم خدمة الدفع ببطاقات «ميزة وماستر وفيزا»
أحمد علي

أحمد علي

8:52 ص, الأثنين, 24 يونيو 19

تتفاوض شركة أمان للدفع الإلكتروني مع عدة بنوك محلية بهدف إضافة «ميسر الدفع» لقائمة خدماتها، بحيث تسمح لعملاءها باستخدام بطاقاتهم الالكترونية سواء ميزة أو فيزا أو ماستر كارد، في عمليات الدفع.

وكشف محمد وهبي، الرئيس التنفيذي بالشركة، أنها تبحث مع 3 بنوك حكومية وخاصة إضافة القنوات الإلكترونية – الماكينات، لاستخدام بطاقات ميزة وماستر كارد و فيزا، من خلال منافذ الشركة المختلفة سواء نقاط البيع والتجار والأكشاك أو محلات الشركة ذاتها.

وأضاف خلال مائدة مستديرة نظمتها «أمان» مؤخراً أن شركته تخطط لبدء نشاط خدمة «ميسر الدفع» قبل نهاية العام الجاري، بحيث يستطيع العملاء استخدام بطاقاتهم البنكية في عمليات الدفع لدى تجار «أمان».

وأشار إلى أن الشركة تترقب موافقة البنك المركزي.

ويختص «ميسر الدفع» بنشر القنوات الالكترونية – الماكينات، لدى التجار لقبول البطاقات المصرفية المختلفة.

وكانت «المال» قد نشرت مطلع مايو الماضي، تفاصيل التعليمات التى أرسلها البنك المركزي، حول مقدمي الخدمات التكنولوجية للمدفوعات، وميسري عمليات الدفع الإلكتروني، والتي ألزمت البنوك بضرورة القيام بإجراء الفحص الفني والمالي لشركات تكنولوجيا المدفوعات والوسطاء وذلـك قبل إبرام أية اتفاقيات، مع إعـداد آلية شاملة ومستمرة لإجراء الفحص.

ونصت التعليمات أيضًا على ضرورة قيـم البنك بالاحتفاظ بضمانة بنكية من ميسـر عمليات الدفع، تسـاوي أو تزيـد عـن قيمـة مـا يتـم تحصيلـه خلال 3 أيـام عمـل.

استهداف 5 مليارات جنيه بنهاية 2019

علـى أن يتـم إعـادة تقييـم تلـك الضمانـة بشـكل دوري، ولا يجـوز أن تزيـد قيمـة العمليـات المحصلـة مـن قبـل ميسـر عمليـات الدفـع عـن الضمانـة المحتفـظ بهـا لدى البنـك.

وكشف وهبي أن شركته تستهدف تسجيل معاملات إلكترونية بنحو 5 مليارات جنيه بنهاية 2019 الجاري.

فيما يبلغ عدد عملياتها اليومية نحو 850 آلف عملية، مشيرًا إلى أن عدد التجار الذين يتعاملون مع «أمان» سيصل لنحو 50 آلف تاجر بنهاية العام، مقارنة مع 40 آلفاً حالياً.