«أمان» تعتزم ضخ 300 مليون جنيه تمويلات «صغيرة ومتوسطة» خلال 2022

تفعيل الرخصة الجديدة خلال أيام

«أمان» تعتزم ضخ 300 مليون جنيه تمويلات «صغيرة ومتوسطة» خلال 2022
أسماء السيد

أسماء السيد

9:33 ص, الأربعاء, 3 نوفمبر 21

قال أحمد الخطيب، الرئيس التنفيذى بشركة «أمان للتمويل متناهى الصغر»، انها تعتزم ضخ تمويلات بقيمة 300 مليون جنيه، خلال 2022، لنشاط المشروعات الصغيرة والمتوسطة، الذى ينتظر تفعيله رسميًا خلال أيام.

وأضاف فى تصريحات خاصة «المال»، أن الشركة حصلت مؤخرًا على رخصة مزاولة نشاط المشروعات الصغيرة والمتوسطة، إلى جانب نشاطها الحالى المختص بتمويل «متناهية الصغر»، لافتًا إلى أن «أمان» انتهت فعليًا من تعيين فريق الإدارة.

وأوضح «الخطيب»، أن الشركة تلقت بالفعل أكثر من 5 طلبات تمويل لعملاء شريحة «المشروعات الصغيرة والمتوسطة»، وجارٍ دراستها، على أن يكون التنفيذ خلال أيام.

وأشار إلى أن قيمة التمويلات الصغيرة والمتوسطة تبدأ من 200 ألف وحتى مليون جنيه، ومن 6 آلاف إلى 200 ألف جنيه لمتناهية الصغر.

أحمد الخطيب: 1.2 مليار جنيه حجم محفظة «متناهى الصغر» حالياً

ولفت «الخطيب»، إلى أن الشركة تعتزم خلال الفترة المقبلة طرح مجموعة من المنتجات الجديدة، سواء لعملاء متناهى الصغر بغرض جذب أعداد أكبر راغبة فى الحصول على تمويلات، أو الصغيرة والمتوسطة، مشيرًا إلى أن حجم محفظة متناهية الصغر بلغ حوالى 1.2 مليار جنيه، موضحًا أن الشركة تستهدف العديد من القطاعات .

ووفقًا لبيانات الرقابة المالية، بلغ حجم التمويلات متناهية الصغر منذ بداية العام وحتى نهاية أغسطس حوالى 23.5 مليار جنيه، بعدد 3.3 مليون مستفيد، مقارنة مع قيمة تمويلات سجلت 13.4 مليار جنيه، ومستفيدين بلغ 3 ملايين خلال الفترة المناظرة من العام الماضى.

يذكر أن الرقابة المالية أقرت مؤخرًا منتج التأجير التمويلى متناهى الصغر، وهو منتج مختص لتيسير وتلبية احتياجات أصحاب المشروعات لتمويل الأصول الرأسمالية البسيطة التى تساعد على بدء الأنشطة الجديدة أو التوسع فى «الاقتصادية القائمة»، سواء كانت صناعية أو إنتاجية أو خدمية أو تجارية.