«أمازون» تفتح مكتب خدمات سحابية فى البحرين لخدمة الشرق الأوسط

قال أندى جاسى، المدير التنفيذى لخدمات المواقع الإلكترونية لشركة أمازون، إن خدمات الحوسبة تساعد على تسهيل التحول الرقمى فى منطقة الشرق الأوسط، ولاسيما أن «أمازون» توفر بنية أساسية لتكنولوجيا متقدمة

«أمازون» تفتح مكتب خدمات سحابية فى البحرين لخدمة الشرق الأوسط
خالد بدر الدين

خالد بدر الدين

11:46 ص, الخميس, 1 أغسطس 19

■ %73 من المؤسسات تتجه إلى «الديجيتال»


أعلنت شركة أمازون الأمريكية، أكبر شركة لتجارة التجزئة عبر الإنترنت، عن فتح مكتب إقليمى للخدمات السحابية «AWS» فى البحرين ليسمح للشركات والمؤسسات التعليمية والحكومات والمستهلكين فى منطقة الشرق الأوسط بالاستفادة من التطبيقات ومراكز البيانات وخدمات الحوسبة العالمية.

وقال موقع «أريبيان بيزنس» إن هناك طلبا قويا فى منطقة الشرق الأوسط على تكنولوجيات خدمات الحوسبة التى تقدمها شركة أمازون، مثل الذكاء الصناعى والتعلم الإلكترونى وتحليل البيانات وتكنولوجيا المعلومات، مشيرا إلى أن %73 من الشركات والمؤسسات فى منطقة الشرق الأوسط تنفذ حاليا عمليات تحول رقمية لأنشطتها، ومن المتوقع أن ينمو إجمالى إنفاقها على الخدمات السحابية بأكثر من %27 سنويا ليتجاوز 5.2 مليار دولار بحلول عام 2023.

وقال أندى جاسى، المدير التنفيذى لخدمات المواقع الإلكترونية لشركة أمازون، إن خدمات الحوسبة تساعد على تسهيل التحول الرقمى فى منطقة الشرق الأوسط، ولاسيما أن «أمازون» توفر بنية أساسية لتكنولوجيا متقدمة ومتطورة ومضمونة تواكب مكاتب خدمات الحوسبة التى فتحتها شركة أمازون فى مناطق أخرى حول العالم.

ومن الشركات التى تستخدم تكنولوجيا «AWS» فى الشرق الأوسط شركة «كريم» لتطبيقات سيارات التاكسى، وبنك دبى الوطنى الإماراتى، وشركة «فلاى دبى» للطيران وشركة «فيرجين ميديل إيست» البريطانية، و مجموعة الطيار للسياحة والطيران والنقل، وبورصة البحرين وشركة «أراميكس» لنقل البضائع والطرود وفقا لوارنر فوجيلز، المدير التنفيذى للتكنولوجيا بشركة أمازون أثناء عرض خدمات الشركة فى إمارة دبى مطلع العام الحالى.

وقال «فوجيلز» أن تكنولوجيا الخدمات السحابية فى الشرق الأوسط ستوفر للحكومات طرقا مبتكرة للمشاركة بشكل أفضل مع المواطنين، وللشركات لتجديد مراحل نموها، ولرجال الأعمال لتعزيز أنشطتهم والمنافسة على مستوى العالم وابتكار الحلول ليصبح مكتب أمازون أفضل مقدم للخدمات المالية والتكنولوجية المبتكرة بعد أن استطاع أن يساعد شركة «كريم» على أن تتوسع فى 14 دولة فى أقل من سبع سنوات.

وأكد ماجنوس أولسون، الذى شارك فى تأسيس شركة «كريم»، أنه بفضل تكنولوجيا «AWS» استطاع أن يركز الجهود على التوسع الجغرافى والتوسع الرأسى وابتكار تكنولوجيات وخدمات جديدة للعملاء وتمكنت شركة «كريم» من الاستفادة من مراكز البيانات بسرعة كافية.

وتستخدم كيانات القطاع العام فى المنطقة تكنولوجيا «AWS» ومنها العديد من وزارات البحرين وهيئة تنظيم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الكويتية، وشركتى تمكين وممتلكات ومركزين للخدمات السحابية لأمازون فى الإمارات العربية المتحدة.