«أمازون» تعرض علي «بايدن» المساعدة في تطعيم 100 مليون أمريكي ضد كورونا

الشركة أبرمت اتفاقية مع منظمة الصحة العالمية لتلقيح موظيفها

«أمازون» تعرض علي «بايدن» المساعدة في تطعيم 100 مليون أمريكي ضد كورونا
محمود جمال

محمود جمال

3:57 م, الخميس, 21 يناير 21

عرضت شركة أمازون عملاق التجارة الإلكترونية بالولايات المتحدة، على الرئيس الأمريكي الجديد جو بايدن مساعدة إدارته في حملة تطعيم المواطنين ضد جائحة فيروس كورونا المستجد.

و كتب ديف كلارك، المسئول عن فرع الاستهلاك بالمجموعة رسالة إلي بايدن قال فيها، إنّ “أمازون على استعداد لمساعدتكم في تحقيق هدفكم المتمثّل بتطعيم 100 مليون أمريكي خلال الأيام المئة الأولى من إدارتكم”.

وأضاف أن عملاق التجارة الإلكترونية والتكنولوجيا يعتزم أن يلقّح سريعاً موظّفيه البالغ عددهم في الولايات المتّحدة 800 ألف شخص، وهم بغالبيتهم “عمّال أساسيون لا يمكنهم العمل عن بُعد”.

وأبرم أمازون ومقرّه في سياتل اتفاقاً مع منظمة صحيّة لكي تلقّح في أسرع وقت ممكن موظّفيه العاملين في المستودعات وفي مراكز البيانات وفي متاجر “هول فودز”.

وتابع كلارك “بالإضافة إلى ذلك، نحن على استعداد لمساعدة إدارتكم في جهود التطعيم، بمهاراتنا وخبراتنا في مجال العمليات وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات”.

وفي رسالته إلى بايدن ذكّر كلارك بأنّ أمازون هي ثاني أكبر صاحب عمل في البلاد – بعد سلسلة متاجر “وول مارت” – وأنّ “حجمها الكبير” يسمح لها بأن يكون “تأثيرها كبيراً وفورياً” في مكافحة انتشار كورونا.