«أمازون» تتعاون مع «أبوظبى للاستثمار» لإنشاء مركز لوجستى فائق التطور

سيتم بناء المركز على مساحة 175 ألف متر مربع في إمارة أبوظبي

«أمازون» تتعاون مع «أبوظبى للاستثمار» لإنشاء مركز لوجستى فائق التطور
منتصر عبد الجابر

منتصر عبد الجابر

3:57 م, الأحد, 28 نوفمبر 21

أعلنت شركة أمازون عن تعاونها مع مكتب أبوظبى للاستثمار لإنشاء مركز لوجستى جديد فى إمارة أبوظبى سيعتبر واحداً من أكثر مراكز الشركة تطوراً على مستوى المنطقة، ويهدف لتعزيز الابتكار التقنى فى قطاع الخدمات اللوجستية، ودعم ريادة الأعمال، وتطور منظومة قطاع التجزئة، وخلق آلاف فرص العمل الجديدة.

يأتى هذا التعاون فى إطار برنامج الابتكار التابع لمكتب أبوظبى للاستثمار البالغ قيمته 2 مليار درهم لدعم الشركات المبتكرة العامة فى قطاعات رئيسية.

ومن المتوقع إنشاء المركز اللوجستى الجديد بحلول عام 2024، وهو جزء من اتفاقية تعاون شاملة بين شركة أمازون ومكتب أبوظبى للاستثمار، وسيعمل على توفير العديد من فرص العمل خلال السنوات المقبلة، بالإضافة إلى تقديم الدعم لرواد الأعمال والشركات الناشئة والصغيرة والمتوسطة التى تزدهر أعمالها فى الاقتصاد الرقمي.

وقال محمد على الشرفاء رئيس دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبى : نجحت إمارة أبوظبى فى ترسيخ مكانتها كمركز رائد للابتكار فى المنطقة ووجهة رئيسية لإطلاق الحلول والتقنيات الحديثة والفعالة .. ولا شك بأن المركز اللوجستى الجديد لأمازون سيعزز منظومة الابتكار فى الإمارة من خلال توفير إمكانات جديدة وبنية تحتية متكاملة تستفيد منها الشركات الأخرى أيضاً .. وفى إطار التزامنا بتقديم أفضل الفرص الممكنة للقطاع الخاص، سيواصل مكتب أبوظبى للاستثمار دعم الشركات القائمة على الابتكار لضمان نجاحها وازدهارها فى إمارة أبوظبي.

منظومة الابتكار فى أبوظبى تقدم بيئة داعمة لحلول أمازون اللوجستية المتطورة وابتكاراتها التقنية ومبادراتها فى مجال الاستدامة

من جانبه قال راسل غراندينيتى نائب الرئيس الأول الدولى فى أمازون: ينصب تركيزنا فى أمازون على الابتكار وتطبيق الأفكار العملية على المدى الطويل .. لذا، يسرنا أن نتعاون مع قيادة دولة الإمارات العربية المتحدة للإسهام فى تسريع نمو الاقتصاد الرقمى وتحقيق أجندتها الوطنية الطموحة فى هذا المجال .. كما نتطلع إلى العمل مع مكتب أبوظبى للاستثمار ليكون المركز الجديد مجهزاً بأفضل خدمات أمازون اللوجستية المتطورة، والابتكارات التكنولوجية، ومبادرات الاستدامة، فضلاً عن توظيف خبراتنا الطويلة والممتدة لعقود من الزمن.

بدوره، قال رونالدو مشحور نائب رئيس شركة أمازون فى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: تلتزم أمازون بالتعاون الوثيق مع الشركاء المحليين لتعزيز النمو والابتكار، مع التركيز بشكل جوهرى على توفير الدعم للشركات الصغيرة والمتوسطة، وهو ما يتجسد اليوم فى شراكتنا مع مكتب أبوظبى للاستثمار .. ونحن على ثقة تامة بأن هذا التوسع سيسهم فى تعزيز سرعة وكفاءة خدمة وتجربة العملاء، وسيدعم تطوير أعمال العديد من البائعين الذين يقدمون مجموعة واسعة من المنتجات لعملائنا .. كما نقوم بمساعدة شركائنا المستقلين عبر تزويدهم بالخدمات اللوجستية والبرامج والموارد اللازمة لتوسيع نطاق أعمالهم عبر الإنترنت بكل سلاسة.

وفى ضوء الشراكة المستمرة والناجحة مع “أمازون ويب سيرفيسز” لإطلاق مراكز البيانات السحابية فى دولة الإمارات العربية المتحدة، يواصل مكتب أبوظبى للاستثمار التعاون مع شركة أمازون لتقديم أحدث الحلول التقنية المبتكرة فى إمارة أبوظبى .. ويحرص المكتب على توفير بيئة داعمة لمثل هذه الشراكات، ويستثمر فى المشاريع الاستراتيجية التى تسهم فى تطوير منظومة الابتكار.

ونجحت إمارة أبوظبى فى ترسيخ مكانتها كوجهة رائدة للابتكار، فهى تجمع بين البنية التحتية المتطورة ومنظومة الأعمال الداعمة للنمو والازدهار، مما يجعلها وجهة مثالية للمركز اللوجستى الجديد التابع لأمازون.

وسيستخدم المركز أحدث تقنيات التعلم الآلى والذكاء الاصطناعى بالاعتماد على خبرات أمازون التقنية التى تمتد لـ 25 عاماً، وذلك بهدف الارتقاء بتجربة العملاء وجعل حياتهم أكثر سهولة.

وسيسهم المركز اللوجستى الجديد فى دعم النمو الاقتصادى فى إمارة أبوظبى من خلال خلق آلاف الوظائف على مدى 10 سنوات، والتى تناسب مختلف أنواع الخبرات والتعليم والمهارات، سواء من المبتدئين أو المتخصصين، مع تقديم أجور تنافسية وبرامج تدريبية.

وسيقوم المركز بتمكين رواد الأعمال والمشاريع الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة التى تتعاون مع أمازون، من الوصول إلى قاعدة عملاء أوسع وتنمية أعمالهم، وكذلك الاستفادة من إمكانات أمازون اللوجستية .. وفى إطار التعاون مع مكتب أبوظبى للاستثمار، ستقدم شركة أمازون برامج تدريبية وندوات تثقيفية متخصصة لصالح المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وذلك بشكل سنوى ولمدة 10 أعوام.

وكانت أمازون قد استثمرت 18 مليار دولار أمريكى على مستوى العالم دعماً لنجاح مبيعات الشركاء العام الماضي. وتقدم الشركة مجموعة واسعة من الأدوات والخدمات المجانية، مثل خدمة “تُشحن من قبل أمازون” Fulfillment by Amazon /FBA/، وتطبيق Amazon Seller الخاص بالبائعين لمساعدة رواد الأعمال والمشاريع الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة على زيادة مبيعاتهم على أمازون، بالإضافة إلى توفير الإرشادات حول أفضل طرق البيع عبر الإنترنت، ومشاركة المعارف والخبرات المتخصصة فى هذا المجال.

وتلتزم شركة أمازون بالوصول إلى الانبعاثات الكربونية الصفرية فى جميع أعمالها بحلول عام 2040. ومن هذا المنطلق، سيتم بناء المركز اللوجستى الجديد بالاعتماد على استراتيجيات شاملة لخفض الانبعاثات الكربونية، بما ينسجم مع معايير “استدامة” وسياسة البيئة والمجتمع ونظم إدارة الشركات التى أطلقها مكتب أبوظبى للاستثمار. وسيعتمد مبنى المركز على التصاميم الصديقة للبيئة وأنظمة التحكم والبيانات والتحليلات لتحسين كفاءة استهلاك الطاقة .. كما سيضم المبنى سطحاً من الألواح الشمسية لتوليد الطاقة المتجددة، وسيتم تصميمه لاستيعاب المركبات عديمة الانبعاثات الناتجة عن وسائل النقل.

وسيجسد المركز اللوجستى الجديد مدى التزام شركة أمازون بالنمو المستدام فى المنطقة، بما يتماشى مع خارطة طريق الاستدامة التى أعلنت عنها الشركة لأعمالها فى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتمثل رافداً لمبادرة دولة الإمارات العربية المتحدة الاستراتيجية الهادفة إلى تحقيق الحياد المناخى بحلول عام 2050.

وتحدد سياسة البيئة والمجتمع ونظم إدارة الشركات التى أطلقها مكتب أبوظبى للاستثمار، المتطلبات التى يجب على الشركاء الالتزام بها لكى تكون نتائج الاستدامة والحوكمة المؤسسية عنصراً جوهرياً فى جميع المشاريع التى يدعمها المكتب، ودعم الخطط الوطنية فى هذا المجال.

المصدر : وكالة أنباء الإمارات