«أمارينكو» تستحوذ على 74% من حصة «سولاريز إيجيبت» بكافة مشاريعها

من أجل تقديم أفضل الخدمات لقطاع الطاقة المصري

«أمارينكو» تستحوذ على 74% من حصة «سولاريز  إيجيبت» بكافة مشاريعها
عمر سالم

عمر سالم

11:43 ص, الأربعاء, 23 فبراير 22

أعلنت شركة سولارايز  إيجيبت استحواذ مجموعة أمارينكو على 74% من حصة سولاريز ايجيبت بمشروعاتها وخدماتها التى تقدمها في مجال الطاقة الشمسية.

وقال بيان للشركة ان الاتفاقية جاءت بهدف تعزيز المعرفة والخبرة الواسعة لكلتا الشركتين من أجل تقديم أفضل الخدمات لقطاع الطاقة المصري. 

وتنص الاتفاقية على استحواذ مجموعة أمارينكو على 74٪ من حصص سولارايز  إيجيبت، وتطوير 300 ميجاوات من الأصول بميزانية تقدر بـ 4 مليارات جنيه خلال السنوات الأربع المقبلة.

ويعمل المشروع المشترك الجديد، والمشار إليه باسم ” سولارايز  إيجيبت| أمارنكو آند كو”، على تطوير مشاريع الطاقة الشمسية في مصر، كما يقوم بتزويد العملاء بمصدر نظيف للكهرباء بسعر تنافسي، مما يجعلهم أكثر قدرة على المنافسة ويقلل من انبعاثات ثاني اكسيد الكربون.

قال يزن فاعوري ، الرئيس التنفيذي لشركة أمارينكو في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ان سوق الطاقة المصري أحد أكبر الأسواق في إفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

واضاف أن السوق المصرى يمتلك أهدافا طموحة للانتقال نحو مصادر الطاقة المتجددة وإزالة ثاني اكسيد الكربون. ونحن في مجموعة أمارينكو ملتزمون بتعزيز الاستثمار في السوق المصري من أجل تزويد المجتمع المحلي بمصادر كهرباء مستدامة ونظيفة وبأسعار اقتصادية.”

وقالت سولاريز تعد الشراكات التى تبرم بين أطراف محلية قوية، تمتلك المعرفة بالسوق، وأطراف دولية، تمتع بالقوة المالية وخبرة التوسع، من أكثر الشراكات نجاحا على الأطلاق. 

واوضحت ان الشراكة مع مجموعة أمارينكو علامة فارقة لقطاع الطاقة المتجددة كما تؤكد على الثقة في الاستثمار الأجنبي المباشر في مصر.”

وقامت أمارينكو قامت باستثمار أكثر من 500 مليون يورو في تطوير الطاقة الشمسية على مستوى العالم، ومن المتوقع أن يعزز الاندماج الجديد من مكانة الشركتين في مجال الطاقة.