«أليكس إنجلز» يعتزم ضخ 150 ألف دولار في شركتين بمجال التكنولوجيا

عقب إتمام الإغلاق الأول له قانونيا

«أليكس إنجلز» يعتزم ضخ 150 ألف دولار في شركتين بمجال التكنولوجيا
منى عبدالباري

منى عبدالباري

4:36 م, الأربعاء, 25 نوفمبر 20

يعتزم صندوق «أليكس إنجلز» ضخ 150 ألف دولار، في شركتين، في أول استثمار عقب إتمام إغلاقه الأول البالغ 30 مليون جنيه، وسط الترتيب للمرحلة الثانية من الاكتتاب.

عقب إتمام الإغلاق الأول له قانونيا

وقال طارق القاضي، الشريك المؤسس بالصندوق في تصريحات لـ”المال”، إن الصندوق سيضخ استثمارات قيمتها 150 ألف دولار في شركتين، الأولى في مجال التجارة الإلكترونية، والثانية في التكنولوجيا الطبية، في أول نشاط للصندوق عقب أول إغلاق له.

ولفت القاضي، في تصريحات لـ”المال” إلى أنه تم الاتفاق مع الشركتين، وسيتم ضخ الأموال عقب إتمام الإجراءات القانونية للإغلاق الأول للصندوق، بقيمة 30 مليون جنيه، بمشاركة من شركات محلية وأجنبية، كان النصيب الأكبر فيها شركتان مصرية، وأخرى سعودية.

وأوضح أن الصندوق يتواصل حاليا مع شركات ذات حجم أكبر للاستثمار فيها، إلا أنه لم يتم الاستقرار، والاتفاق بشكل نهائي، مع أي منها.

الاستعداد للمرحلة الثانية للاكتتاب في الربع الثاني من 2021

وكشف القاضي أن الصندوق، يرتب حاليا للإغلاق الثاني له بقيمة 70 مليون جنيه، حيث يتم إطلاق المرحلة الثانية للاكتتاب بالربع الثاني من العام 2021، لتصبح قيمة الصندوق الإجمالية 100 مليون جنيه.

وحول الاشتراطات التي يجب توافرها في الشركات التي يعتزم الصندوق الاستثمارات فيها قال طارق القاضي الشريك المؤسس بالصندوق، إنها يجب أن تقدم حلول ابتكارية وتكنولوجية، وبدأت العمل بالفعل لفترة 6 أشهر، وأن تضم فريق عمل متكاملا، بينه توافق وتكامل، وأن تحقق أرباح.

وأشار إلى أن الاستثمارات التي سيقوم الصندوق بضخها في الشركات قال القاضي، إنها تتراوح بين 500 ألف جنيه، و 1.5 مليون جنيه.

وطارق شريك مؤسس في مجموعة الإسكندرية للاستثمار الملائكي، بمشاركة 40 مستثمرا آخرين، موزعين على 5 مجموعات، من 5 دول عربية.

وتستثمر المجموعة في مراحل متقدمة من شركات “موم” للأكل المنزلي، و”أورديرا” المتخصصة في توصيل الطعام، وشركة “الجمعية”