«أليكس إنجلز» تؤجل إطلاق صندوق للاستثمار في الشركات الناشئة إلى نوفمبر

بدلًا من سبتمبر الحالى

«أليكس إنجلز» تؤجل إطلاق صندوق للاستثمار في الشركات الناشئة إلى نوفمبر
أحمد عوض

أحمد عوض

5:20 م, الأحد, 20 سبتمبر 20

أجَّلت مجموعة إسكندرية للاستثمار الملائكي “Alex Angels” إطلاق صندوق استثمار “Alex angel fund” المخصص لدعم وتمويل الشركات الناشئة، برأسمال 100 مليون جنيه إلى نوفمبر المقبل، بدلًا من سبتمبر الحالي.

ويقصد «المستثمر الملاك» عبارة عن رجل أعمال يقوم بتمويل شركة ناشئة، مقابل الحصول على سندات قابلة للتحويل لأسهم أو حصص فى المشروع.

قال طارق القاضي، المؤسس والشريك لصندوق أليكس إنجلز للاستثمار الملائكي، إن المجموعة تعكف حاليًا على إنهاء إجراءات تراخيص إنشاء شركة مستقلة خارج مصر لإدارة المحفظة الاستثمارية والهيكل التنفيذي للصندوق – دون الكشف عن أي تفاصيل أخري – ومن المقرر تنفيذ ذلك قبل أواخر سبتمبر الحالي.

طارق القاضي

وأضاف القاضي لـ”لمال” أن الشهر المقبل سيتم إجراء جولات مفاوضات مع مستثمرين لتدبير رأسمال صندوق “” على أن يتم البدء في تمويل الشركات الناشئة خلال النصف الثاني من نوفمبر المقبل.

وأكد أن استرتيجية الصندوق ترتكز على عدة محاور، منها إعداد دراسة تسويقية تضمن استمرارية المشروع وزيادة جاذبيتها أمام المستثمرين المعنيين بدعم الأفكار الناشئة في قطاعات مثل التجارة الإلكترونية، و حلول التكنولوجيا المالية”.

كان القاضي أكد فى تصريحات سابقة لـ «المال» أن صندوق الاستثمار سيقوم بدعم وتمويل الشركات الناشئة بنسبة تتراوح من 30 إلى 50% من إجمالي حجم الدورة الاستثمارية للمشروع الواحدمقابل الاستحواذ علي جزء من أسهمه.

يشار إلى أن التقرير العالمي لبيئة الشركات الناشئة GSER 20 الصادر عن مؤسسة “ستارت أب جينوم Startup Genome” بالتعاون مع “الشبكة الدولية لريادة الأعمال GEN”، يصنف مدينة القاهرة كواحدة من أفضل الأنظمة الصاعدة على مستوى العالم التي توفر مناخًا مثاليًا لإنشاء ونمو الشركات الناشئة.