أليانز وأثورا تدرسان الاستحواذ على Aviva الفرنسية فى صفقة تقترب من 3 مليارات يورو

جى بى مورجان وروتشيلد لتقييم الشركة قبل الالتزام بالصفقة

أليانز وأثورا تدرسان الاستحواذ على  Aviva الفرنسية فى صفقة تقترب من 3 مليارات يورو
مروة عبد النبي

مروة عبد النبي

3:39 م, الأحد, 27 سبتمبر 20

تدرس عمل كونسورتيوم يستهدف الاستحواذ على أعمال شركة أفيفا الفرنسية Aviva لتأمينات الحياة والممتلكات في صفقة تتراوح قيمتها بين 2 مليار و 3 مليارات يورو.

وقال مصدر مسؤول بشركة أفيفا   Aviva إن شركته  تعاقدت مع جي بي مورجان وروتشيلد للمساعدة فى تقييم الشركة بشكل منفصل فى فرنسا بحيث يتم عمل فحص نافى للجهالة للحياة منفردة والممتلكات والمسئووليات.

 وكشف المصدر بشركة أفيفا الفرنسية Aviva أن على الرغم من الشائعات أيضًا عن اهتمام أكسا وجنيرالي وشركة التأمين المشتركة الفرنسية لا مونديال بالبيع.

وأشارت مصادر إلى أن شركة أفيفا الفرنسية  Aviva  تريد أن تكون خيارتها لمن سيستحوذ عليها موزونة ومدروسة جيدا ومن جهة جى بى جى مورجان وروتشيلد قبل الالتزام بصفقة مع أليانز وأثورا.

الممتلكات لشركة أليانز والحياة لأتورا

وأوضحت المصادر بشركة أفيفا الفرنسية Aviva للتأمين أنه اذا تم إعطاء الضوء الأخضر ، فمن المحتمل أن ، بينما ستتولى Athoraأثورا محفظة التأمين على الحياة.

وكشف مصدر تأمينى مسئول بشركة أليانز العالمية أن شركته تفكر فى عمل صفقة موازية لنقل جميع محفظتها الخاصة بتأمينات الحياة الفرنسية الحالية إلى شركة أثورا

473 مليون جنيه إسترلينى ارباح افيفا 2019

ومن المعروف أن عمليات Aviva الفرنسية للتأمين تمثل  الجزء الأكبر من أعمالها الأوروبية ، حيث حققت أرباح التشغيل المعدلة البالغة 473 مليون جنيه إسترليني في عام 2019.

واشارت أماندا بلانك ، التي تولت منصب الرئيس التنفيذي فى أفيفا في يوليو إلى أن شركتها توجه تركيزها حاليا إلى نحو زيادة المملكة المتحدة وأيرلندا وكندا.

وأكدت أنه كجزء من هذه الخطوة  فإن شركة Aviva قد تدرس أيضًا خيارات لبيع أعمالها في إيطاليا وبولندا في الأشهر المقبلة.