«أليانز للتأمين» تستفيد من أزمة كورونا بوضع نموذج لمستقبل العمل عن بُعد

وفي ذروة أزمة فيروس كورونا ، كان ما يصل إلى 90% من موظفى الشركة يتبنون العمل عن بُعد بسلاسة لأنها أنشأت بالفعل البنية التحتية منذ فترة من الوقت

«أليانز للتأمين» تستفيد من أزمة كورونا بوضع نموذج لمستقبل العمل عن بُعد
الشاذلي جمعة

الشاذلي جمعة

12:48 م, السبت, 10 أكتوبر 20

أجبر تفشي فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19» العام الحالى معظمنا على المشاركة في أكبر تجربة عمل عن بُعد في العالم، وتخطط مجموعة أليانز العالمية للتأمين الآن لأخذ الدروس المستفادة من الأزمة لتطوير نموذج عمل جديد في المجموعة، وبدأت جائحة الفيروس التاجي هذا العقد بالخطوة الخطأ ، وما زلنا نتعامل مع التكلفة الصحية والاقتصادية لتفشي المرض مع استمرار انتشاره في جميع أنحاء العالم.

ويهدف مشروع “نموذج العمل الجديد” بشركة أليانز للتأمين ، الذي يرأسه سيلفان نيوتن ، إلى استخدام الدروس الإيجابية من أزمة فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19» ، لإنشاء مخطط لمستقبل العمل اليومي في الشركة، والعمل عن بعد ليس مفهومًا جديدًا، فقد جعلته شركات التكنولوجيا من المعتاد منذ فترة طويلة، وإنه موضوع مثير بالفعل، ونقلاً عن دراسة ، يسلط المنتدى الاقتصادي العالمي الضوء على أن 98% من القوى العاملة ترغب في الحصول على خيار العمل عن بُعد.

الموظفون حولوا منازلهم إلى مكاتب بسبب فيروس كورونا

 ومع ذلك ، حتى أحلك السحب لها جانب مضيء – في هذه الحالة ، فرصة لتغيير مستقبل العمل، مما أدى إلى إطلاق أكبر تجربة عمل عن بعد في العالم ، أكدت الأزمة أن العمل المرن ليس مجرد حلم بل هو واقع يمكن تحقيقه.

عندما تم إغلاق بلد بعد بلد ، حوّل العديد من الموظفين منازلهم إلى مكاتب، وبشكل عام ، تمتعوا بالمرونة وعدم التنقل الذي يوفره العمل عن بُعد، وفي حين أن التجربة لم تنته بعد ، فقد تم تعلم الدروس بشكل أو بآخر، إذا  أين نذهب من هنا؟ هل يجب أن نتجاهل هذا باعتباره منعطفًا مؤقتًا أم يجب أن نستخدم الدروس لتحديد مستقبلنا؟ في مجموعة أليانز ، اخترنا الخيار الأخير.

وحددت أليانز أيضًا الفرصة في وقت مبكر من عام 2011، حيث أطلقت الشركة استراتيجيتها لإضفاء الطابع الافتراضي على أماكن العمل باستخدام Allianz Virtual Client (AVC، واليوم تضم هذه المنصة الأساسية وحدها أكثر من 110 آلاف مستخدم على مستوى العالم ، مع إضافة المزيد يوميًا، ويستخدم الموظفون المعدات التي توفرها الشركة أو حتى أجهزة الكمبيوتر المحمولة الخاصة بهم للوصول إلى AVC عبر مصادقة ثنائية آمنة.

أليانز تستعد مبكرا لاستراتيجية العمل عن بعد

وفي ذروة أزمة فيروس كورونا ، كان ما يصل إلى 90% من موظفى الشركة يتبنون العمل عن بُعد بسلاسة لأنها أنشأت بالفعل البنية التحتية منذ فترة من الوقت ، كما يقول أولاف شبيجل ، المسؤول عن الاستراتيجية العالمية لأماكن العمل وعضو في فريق عمل نموذج العمل ، المسؤول عن التكنولوجيا، حيث بدأوا مشروعًا العام الماضي لإنشاء مكاتب منزلية، عندما وقع وباء كوفيد -19  كان لدى أليانز فى ألمانيا بالفعل حوالي 8000 شخص يعملون من المنزل بمعدات كاملة بما في ذلك الشاشة ولوحة المفاتيح والماوس.

في المقابل ، فاجأ الارتفاع المفاجئ في استخدام أدوات التعاون عبر الإنترنت مثل مؤتمرات الفيديو موفري هذه التطبيقات، حتى مع وجود سعة المخزن المؤقت ، فإن إدارة مثل هذه القفزة الهائلة في الطلب لا يمكن أن تكون بدون السقطات ، حتى بالنسبة لمقدمي الخدمات السحابية. خلال الأزمة ، عملت الشركة مع شركائها لتحقيق الاستقرار في التطبيقات التي تستخدمها، وتدير الشركة اليوم أكثر من 100000 اجتماع افتراضي أسبوعيًا على منصاتها ، مما يسمح بمواصلة العمل كالمعتاد.