«أليانز» العالمية: 29% من الأوروبيين يستخدمون الـAI في التخطيط لعطلاتهم الصيفية

3 من كل 10 أوروبيين تقريبًا ولا سيما في أسبانيا وإيطاليا

«أليانز» العالمية: 29% من الأوروبيين يستخدمون الـAI في التخطيط لعطلاتهم الصيفية
إبراهيم الهادي عيسى

إبراهيم الهادي عيسى

4:45 م, الأثنين, 1 يوليو 24

أعلنت مجموعة أليانز العالمية أن ما يقرب من 3 من كل 10 أوروبيين (29%) يستخدمون الذكاء الاصطناعي للمساعدة في التخطيط لعطلاتهم الصيفية، خاصة في أسبانيا وإيطاليا (كلاهما 36%)، وفي الوقت نفسه، على الرغم من أن الهولنديين والفرنسيين أظهروا مستويات أقل من النية، فإن 25% و24% من المسافرين الهولنديين والفرنسيين على التوالي ما زالوا يخططون للاستفادة من الذكاء الاصطناعي عند اتخاذ قرار بشأن خطط العطلات.

وأشار مؤشر أليانز بارتنرز الدولي للثقة في العطلات إلى أن نوايا السفر لهذا الصيف لا تزال مرتفعة عند 83% من سكان أوروبا، إلا أن القيود المالية هي مصدر القلق الرئيس لقضاء العطلات في جميع أنحاء أوروبا، هذا الصيف، حيث يقول أكثر من نصف (55%) الذين لا يخططون للسفر إنهم لا يستطيعون تحمل تكاليف الإجازة.

وكشف استطلاع “أليانز” الأخير، عن فجوة جغرافية عندما يتعلق الأمر بالقلق بشأن تكاليف السفر، حيث ترى بلدان غرب وجنوب أوروبا أن المال هو العائق الرئيس أمام السفر، وكان الانقسام الجغرافي واضحًا أيضًا من حيث حجم الأموال التي يخطط المسافرون لإنفاقها على السفر، هذا الموسم.

وأوضح الاستطلاع أن غالبية الأوروبيين (83%) يخططون للسفر في وقت ما بين يونيو وسبتمبر، بينما يخطط 45% منهم لرحلة إلى الخارج.

وأشار إلى أن أكثر من نصف المسافرين (54%) على استعداد لإنفاق المزيد على خيارات الإقامة والنقل التي تساعد على تقليل آثار الكربون، مع ارتفاع هذا الرقم إلى 60% في عام 2018.

وبيّن أن أكثر من نصف المسافرين الأوروبيين (51%) يشعرون بالقلق بشأن الأحداث الجوية المتطرفة، مثل الفيضانات وموجات الحر ونقص المياه والعواصف، بينما يعربون أيضًا عن قلقهم بشأن الوضع الجيوسياسي العالمي والمخاطر على سلامتهم وأمنهم.

وأفاد بأن 59% من المسافرين الأوربيين إما اشتروا بالفعل أو ينوون شراء تأمين سفر لقضاء عطلاتهم الصيفية، حيث يرون أنه وسيلة للحصول على إجازة أكثر سلامًا،

بينما ما يقرب من نصف المسافرين في فرنسا (49%)، وألمانيا (53%)، وأسبانيا (55%)، قاموا بالفعل بشراء أو ينوون شراء تأمين السفر.

وكشف أن 75% من الأوروبيين يسعون إلى خوض تجارب جديدة، بغض النظر عن وجهة سفرهم، وهذا الشعور أقوى بين المسافرين البريطانيين (79%)، والأسبان (80%)، والبولنديين (83%).

إبراهيم الهادي عيسى

إبراهيم الهادي عيسى

4:45 م, الأثنين, 1 يوليو 24