«أليانز» العالمية تستهدف أعمال تأمين واستثمارات بقيمة 9.5 تريليون دولار بحلول 2050

حسب تقرير أخير لها

«أليانز» العالمية تستهدف أعمال تأمين واستثمارات بقيمة 9.5 تريليون دولار بحلول 2050
إبراهيم الهادي عيسى

إبراهيم الهادي عيسى

1:50 ص, الأثنين, 16 سبتمبر 24

تستهدف شركة أليانز العالمية للتأمين إلى الوصول بأصولها في أعمال التأمين والاستثمارات والعمليات الخاصة بها إلى قيمة 9.5 تريليون دولار، بحلول عام 2050.

وحصلت “المال” على تقرير أخير لـ”أليانز” جاء به استهداف الشركة العالمية تحقيق صافي انبعاثات صفرية في أعمال التأمين والاستثمارات والعمليات الخاصة بحلول عام 2050.

وبلغت النفقات الرأسمالية المتعلقة بالمناخ مستوى قياسيا وصل إلى 1.7 تريليون دولار خلال عام 2023، ما يشير إلى أن الاستثمارات الكبيرة المتعلقة بالمناخ جارية بالفعل.

وأضاف الدكتور جونتر ثالينجر، عضو مجلس إدارة شركة أليانز للتمويل ومسئول إدارة الاستثمار والاستدامة، أن نسبة ضئيلة من الشركات صُنف تعاونها في مجال إزالة الكربون على أنه ممتاز، وهو ما يكشف عن مجال كبير للتحسين لا بد من تحققه.

وكشف في تقريره الذي قدمه إلى شركة أليانز، حصلت “المال” على نسخة منه، أن التعاون القانوني يؤدي إلى إشعال شرارة الإبداع وتوحيد معايير الإبلاغ وإزالة الحواجز البيروقراطية لاستعادة الكفاءة الاقتصادية الحقيقية في مجال تغير المناخ.

وأشار إلى أن التعاون بين الحكومات والشركات والمنظمات غير الحكومية والأوساط الأكاديمية، يمكن من التخفيف من آثار ارتفاع درجات الحرارة وإشعال شرارة هذا العصر الجديد من النمو الاقتصادي المستدام، ما يتطلب التحول من الامتثال السلبي إلى المشاركة الاستباقية.

وبين أن الشركات الخاصة تشكل محركا مهما، ويمكنها أن تصبح أكثر كفاءة في التحول الاقتصادي المطلوب إلى حد كبير، عبر استخدام مواد أقل وطاقة أقل ونقل أقل.

وأوضح أن السرعة هي جوهر الأمر، ويمكن اكتسابها من خلال التعاون مع العملاء والشركاء عبر القطاعات ودعم الحكومات في تحديد وتنفيذ خططها.

وأكد أن تحالف أصحاب الأصول الصافية الصفرية (NZAOA) جسّد ما يمكن تحقيقه من خلال التعاون، وقد شرع هذا التحالف من المستثمرين المؤسسيين في الحد من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، وصياغة أهداف ملموسة للفترة 2025 – 2030.

إبراهيم الهادي عيسى

إبراهيم الهادي عيسى

1:50 ص, الأثنين, 16 سبتمبر 24