أليانز: الأصول المدارة لـ«NZAOA» تقترب من 10 تريليونات دولار بحلول خريف العام الجاري

حسب تقرير أخير لشركة أليانز العالمية للتأمين

أليانز: الأصول المدارة لـ«NZAOA» تقترب من 10 تريليونات دولار بحلول خريف العام الجاري
إبراهيم الهادي عيسى

إبراهيم الهادي عيسى

5:24 م, السبت, 28 سبتمبر 24

بلغت الأصول المدارة لتحالف أصحاب الأصول الصافية الصفرية (NZAOA) ما يقرب من 10 تريليونات دولار، بحلول خريف العام الجاري، حسب تقرير أخير لشركة أليانز العالمية للتأمين.

وجاء بتقرير أخير لـ”أليانز” أن الشركة تحتفل هذا الخريف بالذكرى الخامسة لتأسيس تحالف أصحاب الأصول الصافية الصفرية (NZAOA) الذي دعت إليه الأمم المتحدة في 2019.

وبدأ التحالف بـ12 عضوا، بينما يشكل اليوم 88 عضوا، مع ما يقرب من 10 تريليون دولار من الأصول قيد الإدارة، بينما مثلت “أليانز” التحالف كعضو مؤسس وخدمتي لفترتين.

وكان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، قد دعا مجموعة من شركات التأمين العالمية وصناديق التقاعد الكبيرة ومالكي الأصول المؤسسية إلى قمة المناخ في نيويورك، عام 2019، ف تحدٍ لتحويل محافظ الاستثمار الخاصة بالشركات للوصول إلى صافي انبعاثات صفرية من الغازات المسببة للانحباس الحراري العالمي بحلول عام 2050، ومواءمة محافظها مع أهداف اتفاق باريس للمناخ وارتفاع أقصى في درجات الحرارة بمقدار 1.5 درجة مئوية فوق مستويات ما قبل الصناعة.

وأدرك الأمين العام للأمم المتحدة أن أصحاب الأصول يلعبون دورا فريدا في الاقتصاد العالمي والنظام المالي، لتمام الإدراك دور الاضطرابات المتزايدة التي يطلقها تغير المناخ على النظم البيئية والمجتمعات والاقتصادات.

وأضاف تقرير “أليانز” أن السنوات الـ5 التي مرت منذ ذلك الحين، شهدت ازدهار تحالف  NZAOAونموه بشكل مطرد وإحراز تقدم ملموس نحو أهداف الشركة، منذ البداية.

كما أن تحالف NZAOA فريد من نوعه بين تحالفات صافي الانبعاثات الصفرية، حيث أبلغت الغالبية العظمى من أعضائه (81 من 88) عن أهداف وسيطة لعام 2030 اعتبارا من أغسطس الماضي، والتي تغطي ما مجموعه 98% من إجمالي الأصول المدارة للتحالف، وهذا أمر ضروري لخلق المساءلة وضمان التقدم المطرد نحو صافي الانبعاثات الصفرية بما يتماشى مع هدف 1.5 درجة مئوية.

إبراهيم الهادي عيسى

إبراهيم الهادي عيسى

5:24 م, السبت, 28 سبتمبر 24