ألمانيا تدعم قطاع الصحة فى مصر بالتعاون مع مؤسسة مرسال الخيرية

قال القائم بالأعمال بسفارة ألمانيا، إن جائحة كورونا المستجد العالمية شكلت ضغطا كبيرا على القطاعات الطبية فى كل بلاد العالم

ألمانيا تدعم قطاع الصحة فى مصر بالتعاون مع مؤسسة مرسال الخيرية
سمر السيد

سمر السيد

5:06 م, الأربعاء, 12 أغسطس 20

أعلنت السفارة الألمانية بالقاهرة ، عن مساهمتها بمبلغ 540 ألف جنيه مصرى (حوالى 30 ألف يورو) لدعم العمل المهم الذى تقوم به المؤسسة الخيرية المصرية “مرسال”، من خلال تزويد المستشفيات بالمستلزمات الوقائية والطبية الأساسية.

ووفق بيان صحفى صادر عن السفارة الألمانية بالقاهرة ؛ يجرى استخدام المساهمة الألمانية للمساعدة فى تجهيز المستشفيات بمختلف المحافظات فى جميع أنحاء مصر، وتحديدا في الفيوم والقاهرة والجيزة وقنا ومرسى مطروح.

وبهذه المناسبة صرح زونكى سيمون، القائم بالأعمال بسفارة ألمانيا، قائل: إن جائحة كورونا المستجد العالمية شكلت ضغطا كبيرا على القطاعات الطبية فى كل بلاد العالم.

وأضاف أن أولئك الذين يعملون بلا كلل من أجل صحتنا والذين يعتنون بالمحتاجين بيننا فى حاجة للدعم والتضامن الآن.

وأكدت أن ألمانيا تساهم فى هذا المجهود من خلال مساندة فريق مؤسسة “مرسال” فى عملهم المهم والإنسانى.

وتأسست “مرسال” عام 2015 على يد مجموعة من المصريين الشباب المتحمسين بهدف إنشاء برامج رعاية صحية شاملة للمرضى المحرومين.

ومنذ ذلك الوقت، أنشأ الفريق شبكة اتصال واسعة من الأطباء والمستشفيات ونسق المساعدة لعدد لا يحصى من الأشخاص من خلال رعاية الفحوصات والعمليات الجراحية المطلوبة بشكل عاجل وتزويد مرافق الرعاية الصحية بالمعدات الطبية.

وتصف هبة راشد، المؤسِسة ورئيسة “مرسال”، مهمتهم على النحو التالى، قائلة: إن المؤسسة تعمل على تقديم الخدمات الطبية لجميع المحتاجين، بغض النظر عن خلفيتهم أو جنسهم أو دينهم أو توجههم السياسى.

وتعد المساهمة الحالية جزءا من جهود ألمانيا لدعم الشعب المصريى فى التعامل مع والتغلب على تأثير جائحة كورونا المستجد 19-Covid.

أيضا، قد تم تخصيص دعم إضافى فى مجال جمع النفايات الصلبة والتعليم الفنى.