ألفاظ غريبة في حفلات المطربين.. أنغام وعمر كمال أبرزهم

إسلام خليل : هناك حدود يجب ألا يتخطاها أي مطرب على المسرح

ألفاظ غريبة في حفلات المطربين.. أنغام وعمر كمال أبرزهم
أحمد حمدي

أحمد حمدي

10:42 ص, الأحد, 12 سبتمبر 21

قامت الفنانة أنغام بتصرف غريب أثناء إحياء حفلها الغنائي الأخير بمركز المنارة للمؤتمرات الدولية،  حيث قدمت أثناء غنائها مقطعا من أغنية “​بقول نسياك​”، قامت بتبديل كلمة “يا خسارة” بـ “يا حمارة”، وأدى هذا التصرف لاستياء الكثيرين من أنغام لكونها فنانة كبيرة ولها مكانتها في الغناء منذ سنين طويلة.

وليست هذه المرة الأولى التي يقوم فيها مطرب بالتلفظ بشىء غريب على المسرح في حفل موسيقي ، فحدث نفس الأمر مؤخرا مع مطرب المهرجانات عمر كمال في إحدى حفلاته الغنائية حينما قال أحد الألفاظ السيئة فيه ” اللي يعيش في البلد دي لازم يطبل وقال لفظ آخر خارج عن الأدب والحياء ” وتم إيقافه من نقابة المهن الموسيقية لمدة أسبوع .

إسلام خليل : هناك حدود يجب ألا يتخطاها أي مطرب على المسرح

وقال الشاعر الغنائي إسلام خليل للمال : إن هذه الألفاظ نتيجة أنه لم يعد هناك احترام للمايك الذي يغني به المطرب أو المطربة في حفلات الغناء المختلفة .

ونوه بأنه لا يمكن مقارنة حالة انغام بعمر كمال أبدا ، لوجود فرق شاسع بين الاثنين في مستوى الأغنيات المقدمة وكذلك الشكل الموسيقي والموهبة الكبيرة الفارقة بين أنغام وعمر كمال.

وأضاف خليل أنه يجب مراقبة الحفلات الموسيقية الفترة القادمة بصورة أكبر من نقابة الموسيقيين ، والرقابة أيضا حتى لا تزيد هذه الألفاظ في الحفلات كل فترة ويتم وضع حدود وضوابط معينة لذلك احتراما للجمهور والسوق الغنائي بمصر لأن ذلك يؤثر سلبا على صورة مصر أمام الجميع في الخارج.

ويشير إلى أن اول من بدأ في الحديث على المسرح بطريقة غير لائقة هي الفنانة شيرين عبد الوهاب ، وتعامل البعض مع الأمر على أنها تتحدث بعفوية لكن هناك حدود يجب ألا يتخطاها أي مطرب على المسرح.      

حلمي عبد الباقي: عمر كمال تعلم الدرس جيدا ولدي حالة ذهول مما يحدث حاليا في السوق

وأوضح المطرب حلمي عبد الباقي وأحد أعضاء مجلس نقابة الموسيقيين ، أن السوق الغنائية أصبحت غريبا وبه أمور أغرب لدرجة انني علقت على حسابي منذ ساعات على ذلك قائلا: ” انا في حالة ذهول مما يحدث وأراه وأسمعه حاليا في السوق “.

ولفت عبد الباقي إلى أنه حتى لو كان اللفظ الذي قالته أنغام بشكل كوميدي ليس أكثر ، لكن في النهاية المطرب الذي يغني في حفل أمام الجمهور يجب أن يكون حريصا نوعا ما في كل ما يفعله لأنه محسوب عليه.

وأكد أنه تم إيقاف عمر كمال منذ فترة بعد تلفظه في إحدى حفلاته الغنائية ، وأعتقد أنه تعلم الدرس جيدا ولن يكرر هذا الخطأ، وكذلك أنغام مطربة كبيرة لها مكانتها الفنية في مصر والوطن العربي يجب ألا تقع في خطأ يعرضها لانتقاد الجمهور أو الهجوم عليها فهي موهوبة بدرجة كافية وأغنياتها ناجحة دائما.