«ألتا سمبر كابيتال» تقترب من الاستحواذ على شركة أغذية بقيمة 100 مليون دولار

الصفقة حال إتمامها ستكون أكبر صفقة استحواذ من جانب مستثمر مالى فى السوق المصرية

«ألتا سمبر كابيتال» تقترب من الاستحواذ على شركة أغذية بقيمة 100 مليون دولار
أحمد علي

أحمد علي

9:46 ص, الأحد, 5 يناير 20

تقترب شركة ألتا سمبر كابيتال للاستثمار المباشر من تنفيذ صفقة استحواذ على شركة محلية تعمل بقطاع تصنيع الأغذية المجمدة بقيمة 100 مليون دولار، فى أكبر عملية استحواذ من جانب مستثمر مالى فى السوق المحلية منذ فترة طويلة .

وتعمل «ألتا سمبر كابيتال» فى مجال الاستثمار المباشر فى الرعاية الصحية والقطاع الاستهلاكى بعدد من الأسواق النامية، خاصة فى أفريقيا، وافتتحت مكتبها بالقاهرة فى مايو 2018، وبدأت نشاطها فى مصر خلال عام 2017 عبر الاستحواذ على حصة من شركة ماكرو جروب المتخصصة فى المستحضرات الطبية.

وكشف أحمد راضي، مدير الاستثمار المباشر بألتا سمبر كابيتال، أنه جارى تنفيذ عمليات الفحص النافى للجهالة، رافضًا الكشف عن اسم الشركة التى سيتم الاستحواذ عليها، مشيرًا إلى أن قيمة الصفقة تقترب من 100 مليون دولار .

وأضاف لـ«المال» أن الصفقة حال إتمامها ستكون أكبر صفقة استحواذ من جانب مستثمر مالى فى السوق المصرية خلال الفترة الأخيرة، مشيرًا إلى أن ألتا سمبر كابيتال ستقوم بتمويل تكاليف الصفقة من مواردها الذاتية بعيدًا عن البنوك.

ورجح إتمام الإجراءات وتوقيع العقود النهائية بحلول مايو 2020، لافتًا إلى أن عملية الفحص النافى للجهالة ستنتهى خلال فبراير المقبل .

وأكد أن استراتيجية شركة ألتا سمبر كابيتال الاستثمارية تعتمد على شراء حصص أغلبية بالشركات المنتمية لقطاعى الرعاية الصحية والاستهلاكى، وتطويرها بشكل يحقق عوائد استثمارية جيدة، بما يسمح بالتخارج منها لاحقًا.
ولفت إلى أن شركته اخترقت السوق النيجيرية عبر الاستحواذ على أكبر سلسلة صيدليات تضم 90 فرعًا و700 موظف، رافضاً الكشف عن التفاصيل المالية للصفقة وفقًا لسياسة الشركة الأم.

وتمثلت أكبر صفقات الاستثمار المباشر فى السوق المصرية خلال الفترة الماضية فى استحواذ منصة الاستثمار فى قطاع التعليم التابعة للمجموعة المالية هيرميس على مجموعة مدارس كانت تتبع شركة طلعت مصطفى القابضة بقيمة مليار جنيه، وذلك فى النصف الأول من 2018.