ألبوما رامي صبري وتامر حسني تلحق بـ«مكانك» لعمرو دياب.. تفوق فني وموسيقي

طرح النجم رامي صبري ألبومه الجديد "النهايات أخلاق" عبر قناته الرسمية يوتيوب، وضم الألبوم أغنيات مختلفة منها "بين الحيطان" و"مبسوط يا بعد"

ألبوما رامي صبري وتامر حسني تلحق بـ«مكانك» لعمرو دياب.. تفوق فني وموسيقي
أحمد حمدي

أحمد حمدي

11:20 م, الجمعة, 19 يناير 24

طرح النجم رامي صبري ألبومه الجديد “النهايات أخلاق” عبر قناته الرسمية يوتيوب، وضم الألبوم أغنيات مختلفة منها “بين الحيطان” و”مبسوط يا بعد” و”النجومية” و”أمانة يا قلبي”، وتعاون فيه مع عدد من الشعراء والملحنين والموزعين الموسيقيين منهم، تامر حسين وأحمد علي موسى ومدين وجلال حمداوي وتميم وغيرهم.

كما بدأ النجم تامر حسني في التمهيد لطرح ألبومه الجديد ” هرمون السعادة ” الأيام القادمة، وغناء بعض أغنيات الألبوم الجديد في مختلف المناسبات التي يتواجد بها لتشويق الجمهور للألبوم منها أغنية ” نهار أبيض” و” ماوحشتكيش” والتي حققت مشاهدة جيدة بمواقع التواصل.

وتأتي ألبومات رامي صبري وتامر حسني الجديدة للحاق بألبوم مكانك للنجم عمرو دياب، الذي أصدرته أنغامي الأسبوع الماضي مع بداية عام 2024ولاقى استماعا جيدا .

أمجد مصطفى: المطربون يحتاجون لتغيير جلدهم الفني بالتعاون مع شعراء وملحنين وموزعين موسيقيين جدد

أعرب الناقد الموسيقي أمجد جمال أن لدينا أزمة كبيرة في صناعة الأغنية منذ سنوات ، أنها جميع الأغنيات أصبحت شبيهة لبعضها من حيث التنفيذ الموسيقي والألحان والموضوعات .

وأشار لـ”المال” إلى أن الألبومات التي يتم طرحها للجمهور لا تحقق انتشارا واسعا ، لأن الأغنيات التي تطرح فيها شبيهة باستايلات أغنيات قديمة استمعنا لها في الماضي، حتى مفردات الكلمات والموضوعات ليست جديدة وذلك ظهر في ألبوم عمرو دياب الجديد ” مكانك” وليس ألبوم رامي صبري فقط .

وتابع أن المطربين يحتاجون لتغيير جلدهم الفني بالتعاون مع شعراء وملحنين وموزعين موسيقيين جدد ، حتى يقدمون أغنيات لها روحا وطعما مختلفا عن أغنياتهم القديمة .

وأوضح مصطفى أن المطرب يجب أن يقوم بتوسيع دائرة العمل الفني مع شعراء وملحنين مختلفين ، لأن الشاعر الواحد في النهاية انسانا لن يستطيع الابداع بالصورة العظيمة وسيحدث تكرارا مع نفس المطرب .

ونوه أيضا أن كل مطرب يجب أن ينتقي مايناسبه فنيا ليقدمه للجمهور ، لأن مايليق بمطرب معين لن يناسب مطربا آخر ، وذلك ماوقع فيه عمرو دياب في ألبومه الجديد ” مكانك” ، فتعامل مع شعراء ليسوا مناسبين لستايله الفني والموسيقي .

اكد أيضا أن جميع المطربين في السوق منذ سنوات يقومون بتقليد ما قدمه الراحل محمد فوزي وعبد الحليم حافظ منذ 60 عاما .

محمود فوزي: فكرة الألبوم الغنائي يجب أن تعود بقوة في السوق الغنائية

ويرى الناقد الموسيقي محمود فوزي أن التجربة أثبتت السنين الماضية أن الأغنية السنجيل ليست فكرة ناجحة ، أن يطرح المطرب أغنية منفردة كل شهر ويتم نسيانها من الجمهور .

أضاف أن فكرة الألبوم الغنائي يجب أن تعود بقوة في السوق الغنائي ، لأن الوحدة الغنائية الكاملة تحدث فرقا كبيرا مع المستمع .

حيث أنه يستمع لأشكال موسيقية مختلفة وقصص وموضوعات متنوعة ، كل ذلك يكون موجودا في الألبوم الغنائي وليس الأغنية السنجيل وفق” فوزي ” ، لكن الأغنية المنفرة لكن لو كانت كلماتها سيئة وموسيقاها جيدة يمكن نسيانها بسهولة .

وتابع قائلا أنه حان الوقت لعودة الألبومات الغنائية للساحة الغنائية ، لعدم وجود القرصنة التي كانت تعطل هذه الصناعة في السنين الماضية ، ومع تحقيق مكاسب جيدة من منصات الاستماع المختلفة ” الديجيتال” ، لذلك يمكن طرح ألبومات غنائية نتيجة هذه المكاسب .

وشدد فوزي أن طرح ألبوم غنائي بشكل تدريجي كأغنية كل فترة ليست تجربة ناجحة للمطرب ، والجمهور يتشتت هل هذه الأغنية من ألبوم معين أم لا .

أكرم عادل: رامي قدم ألبوما مخدوما من ناحية التوزيع الموسيقي بدرجة كبيرة

وعلق الموزع الموسيقي أكرم عادل أن ألبوم رامي صبري الجديد ” النهايات أخلاق” مميز وبه تنويع مختلف من ناحية الأغاني والموسيقى .

ولفت الى أن رامي قدم ألبوما مخدوما من ناحية التوزيع الموسيقي بدرجة كبيرة ، مثل أغنيات أمانة ياقلبي وليك غلاوة عندي ومبسوط يابعد ، بالاضافة لأغنيات أخرى جيدة مثل النهايات اخلاق وجت سليمة وكل سنة وتميزت بطابع المقسوم لكن بشكل مودرن .

استطرد قائلا أن رامي نجم مميز ومجتهد في عمله الفني بشدة ، ويسعى لتطوير نفسه دائما وارضاء مختلف أذواق الجمهور بهذا الألبوم وبالفعل نجح في ذلك ، وألبومه الجديد جاء أفضل بكثير من ألبوم ” مكانك” لعمرو دياب على مستوى الكلمات والألحان والتوزيعات الموسيقية المتطورة .

أحمد حمدي

أحمد حمدي

11:20 م, الجمعة, 19 يناير 24