ألبومات عيد الحب.. غياب اضطراري لم ينج منه إلا «القيصر» لهذه الأسباب

قرر نجوم الغناء المصريين رفع شعار " لا لوجود الألبومات " الغنائية في مناسبة عيد الحب هذه الأيام ، التي يحرص فيها العشاق على الاحتفال معا بعنوان " valantine "

ألبومات عيد الحب.. غياب اضطراري لم ينج منه إلا «القيصر» لهذه الأسباب
أحمد حمدي

أحمد حمدي

11:06 م, الأربعاء, 14 فبراير 24

قرر نجوم الغناء المصريين رفع شعار ” لا لوجود الألبومات ” الغنائية في مناسبة عيد الحب هذه الأيام ، التي يحرص فيها العشاق على الاحتفال معا بعنوان ” valantine ” وتبادل الأغنيات الرومانسية والهدايا وحضور الحفلات الغنائية للمطربين .

ولم يطرح سوى النجم العراقي الكبير كاظم الساهر ألبومه الغنائي الجديد ” مع الحب” في هذه المناسبة ، والذي قرر أن يعود به للساحة الغنائية بعد غياب 9 سنوات تقريبا منذ آخر ألبوم غنائي قدمه ” كتاب الحب ” عام 2016 ، وقام بطرح أغنيتين منه الأيام الماضية تمهيدا لطرح الألبوم كاملا وهما ” ياقلب” و” ياوفية”.

عمرو الشاذلي : تقديم كاظم الساهر لألبوم غنائي ليس مغامرة لأنه نجم كبير

أوضح الملحن عمرو الشاذلي أن أغلب المطربين قرروا عدم طرح ألبومات غنائية جديدة هذه الفترة ، لاهتمام الجمهور بصورة كبيرة بمسلسلات شهر رمضان خاصة مع قرب الشهر الكريم.

أشار في حديثه ل” المال ” أنه يمكن أن تكون خطة أكثر من نجم كبير في الغناء تتمثل في طرح أكثر من ألبوم غنائي الفترة القادمة ، سواء بموسم الصيف ووقت آخر .

أردف قائلا ، أن قيام نجم كبير مثل كاظم الساهر، لايمثل طرح ألبوم غنائي له في عيد الحب مغامرة فنية ، لكن ذلك يعتبر مغامرة بالنسبة للمطربين الشباب الذين مازالوا في بداية مشوارهم الغنائي فقط ، أما بالنسبة للنجوم الكبار فذلك ليس مغامرة أبدا .

مها متبولي : ايقاع العصر تغير وأصبحت الأغنية السنجيل هي المناسبة له

وعلقت الناقدة مها متبولي أن جميع المطربين ابتعدوا عن تقديم ألبومات غنائية كاملة واكتفوا بطرح أغنيات منفردة ” سنجيل ” تدريجيا وتجميعها في ألبوم غنائي بعد فترة .

ولفتت الى ايقاع العصر تغير وأصبحت الأغنية السنجيل هي المناسبة له ، والحفلات الغنائية هي التي تقوم بتنشيط السوق لأي مطرب .

نوهت أن شكل احتفال الجمهور بعيد الحب اختلف تماما عن السنين الماضية ، ففي الماضي كان الكثيرين ينتظرون طرح ألبومات كاظم الساهر وهاني شاكر وغيرهم من نجوم الغناء الكبار ، أما حاليا فتغيرت الأمور بسبب الظروف السياسية في الوطن العربي وقلة الحفلات الغنائية أيضا بسبب هذه الأحداث الصعبة ، تسبب ذلك في عدم وجود ألبومات غنائية لنجوم الغناء .

شددت متبولي على أن عدم نقل القنوات التليفزيونية لأي حفلات غنائية ، والمناخ السياسي والاقتصادي سببا كبيرا في عدم وجود ألبومات مطربين كبار في عيد الحب لأول مرة منذ سنوات .

رمضان محمد : كاظم الساهر حالة مختلفة واستثنائية في الساحة الموسيقية

أعرب الشاعر الغنائي رمضان محمد أن غياب الألبومات الغنائية في عيد الحب هذا العام ، بسبب خوف شركات الانتاج الغنائية والمطربين من طرح ألبومات غنائية جديدة قبل انطلاق موسم دراما رمضان 2024 ، بسبب قصر المدة بين الشهر الكريم وعيد الحب .

أضاف  أنه بعد طرح ألبوم النجم عمرو دياب بداية العام ” مكانك” قام أكثر من مطرب بطرح ألبومه الغنائي الجديد بعده ، لذلك تم الاكتفاء بما تم طرحه من ألبومات الفترة الماضية في سوق الغناء .

ولفت محمد الى أن كاظم الساهر حالة مختلفة واستثنائية في الساحة الموسيقية ، فيمكن أن يطرح أي عمل غنائي جديد له في أي وقت ، والجمهور سيقبل على جديده الغنائي .