أكيومن تتفاوض على شراكة فى صندوقها الجديد

بدأت شركة أكيومن فى تشكيل مجلس إدارة صندوقها الجديد للاستثمار المباشر، ومن المقرر إطلاقه خلال العام الحالى برأسمال 100 مليون جنيه

أكيومن تتفاوض على شراكة فى صندوقها الجديد
أسماء السيد

أسماء السيد

3:36 م, السبت, 30 مارس 19

قالت رنا العدوي، رئيس مجلس الإدارة بشركة أكيومن القابضة، إنها تتفاوض مع عددًا من شركات التأمين والمؤسسات ذات الملاءة المالية بالسوق المحلية بهدف الشراكة فى رأسمال الصندوق الجديد للاستثمار المباشر.


وأضافت في تصريحات خاصة لـ”المال”، أن شركة أكيومن القابضة، على وشك الانتهاء من تشكيل مجلس إدارة الصندوق، لمباشرة العمل، وتحديد الأولويات.


برأسمال ١٠٠ مليون جنيه ويستهدف الاستثمار بمجموعة من القطاعات

وكانت “المال” نشرت بنهاية العام المنقضي، أن شركة “أكيومين القابضة”، تعتزم إطلاق صندوق للاستثمار المباشر خلال العام الحالي برأسمال ١٠٠ مليون جنيه، بهدف الاستثمار بعدد من القطاعات، على أن تكون أكيومن القابضة هي المساهم الرئيسي، إلي جانب مجموعة من الشراكات المحلية والخليجية.

وأضافت العدوى في تصريحات خاصة لـ”المال”، أنه خلال الأيام القليلة المقبلة، سيتم الانتهاء من تشكيل مجلس الإدارة.


وتعمل أكيومن في مجال إدارة الأصول والمحافظ المالية لبعض الجهات الحكومية والخاصة، وأيضًا إدارة مجموعة من صناديق الاستثمار، منها مؤسسة مصر الخير، وبنك عودة، بخلاف عدة محافظ لجهات مختلفة، كما اقتنصت عددًا من محافظ صناديق التأمين الخاصة لجهات مختلفة من النقابات، ومؤخراً تقدمت للمناقصة التى طرحها بنك ناصر لإدارة أصوله.


وأعاد بنك ناصر مؤخراً طرح مناقصة إدارة محفظة أصوله المقدرة بنحو 3.5 مليار جنيه، والتى كان قد سبق وطرحها منذ نحو 8 أشهر، ثم ألغاها بالتزامن مع القيام بعمليات إعادة هيكلة إدارية داخلية.