أكواد تمنع خصم رصيد المحمول دون علمك .. تعرف عليها

لعملاء فودافون وأورنج واتصالات

أكواد تمنع خصم رصيد المحمول دون علمك .. تعرف عليها
محمود جمال

محمود جمال

5:36 م, الأربعاء, 14 أغسطس 19

نتفاجأ يوميا بخصم رصيد شحن المحمول على مدار الساعة دون معرفة سبب ذلك، فى الوقت الذى نتلقي خلاله العديد من الرسائل النصية من شركات الاتصالات تتعلق بإضافة لكول تون أو خدمات قيمة مضافة جديدة.

“المال” تنشر أكواد إلغاء تلك الخدمات التى تسحب رصيد العملاء، وتتسبب في تآكل الرصيد من دون علمهم.

بالنسبة لعملاء أورنج فإن كود الإلغاء هو #8888# ، أما عملاء فودافون فهو *010*010# ، بينما يمكن لعملاء اتصالات إلغاء تلك الخدمات من خلال طلب كود *166# .

كشفت مؤشرات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عن زيادة عدد مشتركي المحمول 260 ألف عميل بنهاية إبريل الماضي، بعد تراجع استمر على مدار أكثر من عام، ليبلغ إجمالي عدد المشتركين إلى 93.7 مليون مستخدم.

أوضحت  المؤشرات أن شركة فودافون احتفظت بصدارة السوق بإجمالى عدد مشتركين نحو 39.4 مليون مشترك خلال إبريل بزيادة بنحو 108  ألف مشترك مقارنة بـ39.2  مليون مشترك مارس الماضي، وبلغت حصتها السوقية من سوق المحمول بنهاية الربع الثالث حوالي 42% من إجمالي السوق.

فيما جاءت شركة أورنح بالمركز الثاني من حيث عدد المشتركين، حيث بلغ  عدد مستخدمي شبكاتها حوالي 28.74 مليون مشترك بنهاية إبريل 2019، بانخفاص بنحو17  ألف مشترك، مستحوذة على 30% من سوق الاتصالات وفقًا لمؤشرات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

وجاءت شركة اتصالات مصر في المركز الثالث بنحو عدد مشتركين 19.87 مليون مشترك بنهاية إبريل محققة زيادة 20 ألف مستخدم جديد وبحصة سوقية بلغت 21%