" أكسا "للتأمين: نعمل في 3 أسواق أساسية

" أكسا " تتوقع وصول حجم أعمالها فى مصر إلى 9%

" أكسا "للتأمين: نعمل في 3 أسواق أساسية
جريدة المال

المال - خاص

6:39 م, الخميس, 3 سبتمبر 15

مروة عبد النبى :

قال دينيس دوفيرون، نائب الرئيس التنفيذى لمجموعة “أكسا”: إن شركته تعد مجموعة شركات نشطة فى مجال التأمين وخاصة تأمينات الحياة، لافتًا إلى أنها مجموعة فرنسية تقدم خدمات تأمينية واسعة النطاق ولديها انتشارًا فى منطقة البحر الأبيض المتوسط مثل ألمانيا وسويسرا ولوكسمبورج والولايات المتحدة الأمريكية وآسيا.

وأوضح أن “أكسا” لديها 3 أسواق أساسية ناضجة تعمل معها وتمثل 80% من أنشطتها، بالإضافة إلى أنها مصدر كبير لعائدات الشركة والتى حققت نموًا 11% عام 2005 ومنها البرازيل، مشيرًا إلى أنها تركز على التدفقات النقدية ونمو الأرباح وتخصيص رأس المال بشكل منظبط فى هذه الأسواق.

وكشف نائب الرئيس التنفيذى لمجموعة “أكسا”، عن عدد من الصفقات التى أبرمتها الشركة مؤخرًا، منها الاستحواذ على “جيبوتى لايف بروتكشن” فى أوروبا، بالإضافة إلى 3 صفقات أخرى، أبرزها الشراكة مع البنك التجارى الدولى “cib” وعملية الاستحواذ على حصته فى شركة التجارى الدولى لتأمينات الحياة “cil” .
ولفت إلى أن شركته قامت بعمل صفقة استحواذ فى البرازيل على شركة “MEEN” وهى من أكبر الشركات بأمريكا اللاتينية، مضيفًا أن التحول الرقمى فى المرحلة المقبلة من أهم خطط مجموعة “أكسا “، والتى قامت باستكشاف معملين فى سان فرانسيسكو وشنغهاى فى الصين وتستهدف جمع البيانات عن العملاء بغرض جذب استثمارات جديدة، ومساعدة العملاء فى التحوط من المخاطر.

وأكد دوفيرون، أن شركته لديها خط تجارى عالمى حقق عائدات بمقدار 11 مليار يورو بنهاية 2014، بالإضافة إلى خطوط الشركة فى جمع البيانت والبحث والابتكار.

 وأفاد نائب الرئيس التنفيذى لمجموعة “أكسا “، بأن شركته تعمل على بناء شراكات كبيرة وطويلة المدى مع مؤسسة الـ”IFC” التمويل الدولية بالعديد من الأسواق الناشئة لبناء شراكات متميزة لخدمة مايزيد عن 3 مليون عميل، لافتًا إلى أن استراتيجية “أكسا” تستهدف أفريقيا بوجه عام ومصر بالأخص، متعهدًا بعمل بنية تحتيه قوية لخدمة عملائه وبغرض تنمية الاقتصاد المصرى.    

جريدة المال

المال - خاص

6:39 م, الخميس, 3 سبتمبر 15