أكسا للتأمين تعلن عن استراتيجيتها التوسعية فى مصر

بدأت أكسا مصر ممارسة أعمالها في مصر منذ عام 2015، لتقدم للمصريين مجموعة شاملة من مختلف خطوط ومنتجات التأمين.

أكسا للتأمين تعلن عن استراتيجيتها التوسعية فى مصر
الشاذلي جمعة

الشاذلي جمعة

12:28 م, الخميس, 12 يناير 23

أعلنت شركة أكسا مصر في السوق المصري، عن استراتيجيتها التوسعية الجديدة للعام المالي 2022/2023، وتكريم وسطاء التأمين المتميزين في قطاع التأمين المصري من أفراد وشركات من خلال تسليمهم جوائز قيمة تقديرًا لجهودهم المثمرة.

تعزيز العلاقات مع وسطاء التأمين

جاء ذلك الاحتفال في إطار حرص شركة أكسا مصر على تبادل الأفكار والخبرات المختلفة لتطوير قطاع التأمين في مصر، وتعزيز سبل التعاون بينها وبين مختلف وسطاء التأمين وشركاء النجاح، الذين شاركوها خلال رحلتها الناجحة لأكثر من 8 أعوام.

وحضر الاحتفالية الفريق التنفيذي لشركة أكسا مع مجموعة كبيرة من فريق العمل بالشركة كما شهدت الاحتفالية حضور 500 وسيط من أهم وأكبر وسطاء التأمين المتميزين من شركات وأفراد.

وفي هذا الإطار، أشاد أيمن قنديل، العضو المنتدب لشركة أكسا لتأمينات الحياة مصر ورئيس مجلس إدارة شركة أكسا للتأمين مصر، بالجهود المبذولة والأداء المتميز لوسطاء التأمين خلال العام الماضي، وأكد على إيمان الشركة بقدرات وسطاء التأمين كشريك استراتيجي للنجاح و أحد اهم قنوات التوزيع التي تعتمد عليها الشركة في تحقيق استراتيجيتها في تلبية كافة احتياجات عملاءها، وتقديم الحماية الشاملة لهم، كما أكد على حرص أكسا واهتمامها بتوفير كل ما يحتاجه الوسطاء لتعزيز قطاع التأمين في مصر.

وأضاف قنديل أن مجموعة شركات أكسا في مصر تستهدف تحقيق نسبة نمو 30% بمحفظة أقساطها خلال العام المالي 2023/2022 مع التركيز على توفير منتجات مبتكرة والاهتمام بالتحول الرقمي في قطاع التأمين لتقديم خدمات فريدة لعملائها في مصر والبالغ عددهم أكثر من 2.1 مليون عميل في نهاية 2022.

جدير بالذكر أن مجموعة شركات أكسا في مصر بدأت أعمالها في السوق المصري منذ عام 2015 لتوفير منتجات التأمينية مثل التأمين الطبي للأفراد والشركات بمختلف أنواعها وأحجامها، وبرامج الحماية والادخار، وتأمين السيارات، وحماية الأفراد، وتأمين الممتلكات للشركات، وتأمينات الحياة للشركات الصغيرة والمتوسطة، والتأمين متناهي الصغر وغيرها من الخدمات المبتكرة التي تُلبي كافة احتياجات العملاء.

عن أكسا للتأمين فى مصر

بدأت أكسا مصر ممارسة أعمالها في مصر منذ عام 2015، لتقدم للمصريين مجموعة شاملة من مختلف خطوط ومنتجات التأمين: التأمين العام والتأمين على الحياة والحماية والاستثمار وخطط التأمين الصحي والتأمين متناهي الصغر. مع فريق يضم أكثر من 900 موظف، تقدم أكسا الآن خدماتها لأكثر من 2 مليون عميل وتحافظ على دورها كشركة تأمين نشطة ومسؤولة بشكل فعال في المجتمع من خلال التضامن وتوفير الحماية لكافة افراد المجتمع.
تعمل أكسا في مصر باستراتيجية “المكان الواحد” التي تهدف إلى الوصول إلى جميع العملاء من الأفراد والشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات في جميع خطوط الأعمال، من خلال قنوات التوزيع المتعددة سواء كانت المبيعات المباشرة مع مستشاري أكسا مصر أو الوسطاء الشركاء أو شركات التأمين البنكي مع كبار البنوك في مصر. تعمل أكسا كشريك للعملاء وليس فقط دافع للمطالبات، وتتشارك مع عملائها لمساعدتهم في مواجهة المخاطر المحتملة بالإضافة إلى منع حدوثها، والأهم من ذلك، تمكينهم من الاعتقاد بأن بإمكانهم المضي قدمًا في الحياة. تستند استراتيجية المسؤولية المجتمعية في أكسا مصر إلى 4 من أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة كقوة: القضاء على الفقر، والصحة الجيدة والرفاهية، والعمل اللائق والنمو الاقتصادي، والاستهلاك والإنتاج المسؤولان. الاستراتيجية مبنية على “الحماية الشاملة لكل ما يهم”، والتي ترتكز على ركيزتين رئيسيتين: الشمول المالي وحماية البيئة.

كجزء من تقديم دور الحماية من ناحية الشمول المالي، يشجع نموذج الأعمال الشامل لأكسا مصر على تمكين العملاء الناشئين في مجال متناهي الصغر، وهو قطاع تأمين مهم وحيوي في أكسا مصر، من خلال تمكين و تقديم حلول فريدة لأصحاب المشاريع الصغيرة بالشراكة مع العديد من مؤسسات التمويل متناهي الصغر في مصر. استناداً على مؤشر مجموعة أكسا للتقدم المستدام، والذي تم طرحه في عام 2021، تركز أكسا مصر على حماية البيئة كركيزة محورية لاستراتيجية التنمية المستدامة، من خلال مبادرات تعاونية ذات تأثير طويل الأمد.