أكد استعداده منحهم الرخصة الذهبية.. رئيس الوزراء يلتقي مدير «GAC» لصناعة السيارات

بجانب الحوافز التي تحصل عليها من المنطقة الاقتصادية لقناة السويس،\

أكد استعداده منحهم الرخصة الذهبية.. رئيس الوزراء يلتقي مدير «GAC» لصناعة السيارات
صفية حمدي

صفية حمدي

2:56 م, الجمعة, 6 سبتمبر 24

التقى، اليوم، الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، مع فينج شينج يا، المدير العام لشركة GAC لصناعة السيارات، على هامش مشاركته في قمة منتدى التعاون الصيني الأفريقي بالعاصمة بكين، نيابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

في مستهل اللقاء، رحب الدكتور مصطفى مدبولي، ب فينج شينج يا، معربًا عن سعادته لما وصلت إليه العلاقات الثنائية بين مصر والصين من مستوى رفيع السنوات الماضية، في ظل اهتمام القيادة السياسية في البلدين بتطوير هذا التعاون والاستفادة من القدرات المتاحة لدى البلدين لتحقيق المصلحة المشتركة.

وأشار رئيس الوزراء إلى دعم الحكومة لصناعة السيارات في مصر، حيث أصدرت قانونًا خاصُّا لتوطين تلك الصناعة، ولا سيما تعزيز صناعة السيارات الكهربائية.

وأكد أن الحكومة على استعداد لمنح الشركة حوافز إضافية؛ منها منح الشركة الرخصة الذهبية في حال الاستثمار بمصر، مما يسهم في تيسير إجراءات تأسيس الشركة، بجانب الحوافز التي تحصل عليها من المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، مشيراً إلى أن فرص التصدير من مصر كبيرة في ضوء انضمام مصر لعدد من اتفاقيات التجارة الدولية.

وأعرب فينج شينج يا، المدير العام لشركة GAC لصناعة السيارات، عن تقديره لدعم رئيس الوزراء لتطلعات خطط الشركة المستقبلية للاستثمار في مصر، مشيراً لاستثمارات وأنشطة الشركة الحالية.

 وأوضح أنه تم بيع نصف مليون سيارة كهربائية داخل الصين خلال العام الماضي، وهناك إقبالاً على سيارات الشركة في السوق المصرية، حيث بلغت 2000سيارة في العام.

وفي ختام اللقاء أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء تطلعه لفتح الشركة مشروعها في مصر مجدداً التأكيد على إتاحة كافة سبل الدعم من تجهيزات لوجيستية وتسهيل الإجراءات لتشجيع الشركة الصينية على أن تكون أحد شركاء مصر.