أكثر 10 دول آمنة للسياح في العالم

متابعات: على الرغم من انتشار أعمال العنف والحروب في الكثير من البلدان في العالم، إلا أن العديد من الدول لا تزال تتمتع ببيئة آمنة يمكن أن يقصدها السياح بحسب تصنيف قامت به منظمة "جلوبال بيس" والذي أوردته صحيفة ديلي ستار البريطانية: 1- آيسلاندا ازدهرت صناعة السياحة في الآونة الأخيرة في آيسلاند

أكثر 10 دول آمنة للسياح في العالم
جريدة المال

المال - خاص

12:17 ص, الثلاثاء, 27 ديسمبر 16

متابعات:
على الرغم من انتشار أعمال العنف والحروب في الكثير من البلدان في العالم، إلا أن العديد من الدول لا تزال تتمتع ببيئة آمنة يمكن أن يقصدها السياح بحسب تصنيف قامت به منظمة “جلوبال بيس” والذي أوردته صحيفة ديلي ستار البريطانية:

1- آيسلاندا

ازدهرت صناعة السياحة في الآونة الأخيرة في آيسلاندا التي لا يتجاوز عدد سكانها 300000 نسمة. وحلت في المرتبة الأولى في قائمة البلدان الأكثر أماناً للمرة السادسة على التوالي، حيث تتمتع البلاد بأقل نسبة في جرائم القتل، وعدد الأشخاص في السجون، والأعمال الإرهابية.

2- الدنمارك

تشتهر الدنمارك بكونها إحدى أفضل البلدان للسياحة وأكثرها أمناً. ويمكن للمسافر أن يقصد جميع المعالم السياحية في العاصمة كوبنهاجن ويستمتع بمتاجرها وأسواقها.

3- النمسا

تشتهر النمسا بمعالمها السياحية الكثيرة وخاصة العاصمة فيينا، وتعتبر إحدى البلدان الأكثر أمناً والتي يقصدها السياح من كل حدب وصوب. ويمكن للمسافر أن يقضي وقتاً ممتعاً في مدينة سالزبيرغ، موطن الموسيقى بالإضافة إلى البحيرات الكثيرة التي تحيط بها أجمل المناظر الطبيعية.

4- نيوزلندا

تعتبر نيوزلندا التي تقع في نصف الكرة الجنوبي من أكثر البلدان أماناً بالنسبة للسياح لخلوها من الصراعات والنزاعات واستقرارها الاقتصادي. وتحتوي نيوزلندا على معالم سياحية جميلة ومناظر طبيعية خلابة يمكن للسائح قضاء أمتع الأوقات فيها.

5- البرتغال

تحل البرتغال في المرتبة الثالثة من حيث الأمان بين الدول الأوروبية، إذ يمكن للسائح التجوال فيها بحرية واطمئنان وقضاء أوقات رائعة في منطقة سنترا القريبة من العاصمة لشبونة والتي تتميز بمناظرها الخلابة.

6- جمهورية التشيك

مثلها مثل جارتها النمسا، تتمتع جمهورية التشيك بالأمان لانخفاض نسبة الجريمة فيها واستقرارها السياسي. وليست العاصمة براغ هي الوجهة الوحيدة الرائعة بالنسبة للسائح، إذ يمكن أن يقصد السائح مدينة أولوموك المعروفة بمعالمها السياحية وأسواقها.

7- سويسرا

سويسرا بلد حيادي سياسياً وهذا ما يجعلها تتمتع بالأمان والبعد عن النزاعات العسكرية أو السياسية ويجنبها الهجمات الإرهابية. وتشتهر سويسرا بجبالها التي يقصدها السياح للاستجمام والتزلج على الثلوج.

8- كندا

يتميز الشعب الكندي بالتسامح ولجوئه لفض الخلافات بطريقة ودية بعيداً عن العنف وهذا ما يجعل من كندا بلداً آمناً ومستقراً الأمر الذي يخلق بيئة آمنة للسياحة.

9- اليابان

تنخفض نسبة الجريمة في اليابان بشكل ملحوظ وذلك بسبب صعوبة الحصول على الأسلحة النارية، لذا يمكن للسياح التجوال في أنحاء اليابان بأمان. وتمثل شبكة القطارات المتطورة إحدى أهم وسائل النقل التي يستخدمها السياح في تنقلاتهم.

10- سلوفينيا

مما يميز سلوفينا خلوها من الصراعات السياسية والعسكرية الداخلية وعدم تعرضها للهجمات الإرهابية، وهذا ما يجعل منها بلداً مثالياً للسياحة الآمنة. بالإضافة إلى ذلك فإن المدن السلوفينية تشهد انتشاراً مكثفاً لرجال الأمن والشرطة طوال الوقت، الأمر الذي يعطي شعوراً بالأمان للسياح.

جريدة المال

المال - خاص

12:17 ص, الثلاثاء, 27 ديسمبر 16