أكثر من 70 مشتري دوليا يجتمعون في منتدى زيت النخيل الماليزي - كوالا لمبور 2024

لتعزيز الروابط التجارية وبحث تعاقدات تصديرية جديدة 

أكثر من 70 مشتري دوليا يجتمعون في منتدى زيت النخيل الماليزي - كوالا لمبور 2024
ولاء إبراهيم

ولاء إبراهيم

8:31 م, الأثنين, 7 أكتوبر 24

تنطلق غدًا الثلاثاء، فعاليات منتدى زيت النخيل الماليزي – كوالا لمبور 2024، بالعاصمة الماليزية، والذي يمثل منصة ضخمة لاجتماع الشركات العاملة في المجال من شتى أنحاء العالم.

ومن المقرر أن يقدم المنتدى الذي ينظمه مجلس زيت النخيل الماليزي، خلال الفترة من 8 إلى 9 أكتوبر 2024 الجاري، مجموعة غنية من الأحداث بما في ذلك مؤتمر ومناقشات جماعية إلى جانب معرض دولي للسلع.

وتعد صناعة زيت النخيل ركيزة كبرى للاقتصاد الماليزي، حيث حققت العام الماضي 22 مليار دولار من الصادرات بنسبة 23٪ من إجمالي الإمدادات العالمية، كما تدعم تلك الصناعة أكثر من 450.000 من صغار المزارعين وهي جزء لا يتجزأ من مختلف القطاعات غير الغذائية

 أحداث المنتدى الذي يدور على مدار يومين بمشاركة أكتر من 70 مشتر دولي من مختلف أنحاء العالم، تضم كذلك جلسة BizMatch والتي تهدف إلى تعزيز الروابط التجارية، إلي جانب البحث عن تعاقدات تصديرية جديدة، تفي باحتياجات المشترين. 

و يهدف المنتدى إلى التوسع إلى ما هو أبعد من التحديثات، حيث يقدم فرصًا تجارية وتواصلية واسعة النطاق.

يشار إلى أنه تم تأسيس مجلس زيت النخيل الماليزي MPOF KL 2024 لتسهيل المشاركة بين أصحاب المصلحة من صناعة زيت النخيل الماليزية والمشترين الدوليين، كما أنه يعتبر  بمثابة منصة مهمة لمناقشة أحدث التطورات في قطاع الزيوت والدهون، واستكشاف اتجاهات السوق، ومعالجة قضايا ESG.

جدير بالذكر أن زيت النخيل يتصدر قائمة واردات الزيوت النباتية في مصر، حيث بلغت وارداته 1.08 مليون طن في عام 2023، وهو ما يمثل 58٪ من إجمالي واردات الزيوت والدهون.