«أكت فاينانشال» تحصل على موافقة القيد المؤقت في البورصة المصرية

وقالت "أكت" في بيان صحفي حصلت "المال" على نسخة منه، إنه سيتم الكشف عن المزيد من تفاصيل الطرح الأولي للأسهم قريبًا بعد الحصول الموافقات الرقابية

«أكت فاينانشال» تحصل على موافقة القيد المؤقت في البورصة المصرية
أسماء السيد

أسماء السيد

4:59 م, السبت, 27 أبريل 24

أعلنت شركة أكت فاينانشال؛ وهي شركة رائدة في مجال الاستثمار، حصولها على موافقة البورصة المصرية على القيد المؤقت، وأن رمزها على الشاشة هو CA.ACTF.

وقالت “أكت”، في بيان صحفي حصلت “المال” على نسخة منه، إنه سيتم الكشف عن المزيد من تفاصيل الطرح الأولي للأسهم قريبًا بعد الحصول على الموافقات الرقابية.

وتابعت أنه إيمانًا من مساهمي ومؤسسي أكت بمستقبل استثماراتها، فقد تم الاتفاق على توجيه حصيلة الطرح بالكامل لزيادة رأسمال الشركة دون أي تخارج لأي من المساهمين بها.

وأضافت أنه سيتم التداول على أسهم الشركة، خلال الربع الثاني من العام  الحالي.

وأوضحت أنه هذه الخطوة تُعدّ بداية لمرحلة جديدة نحو تطبيق العديد من الخطط والإستراتيجيات الاستثمارية، مما يسهم في تعزيز النمو الاقتصادي بالسوق المصرية،

بالإضافة إلى إتاحة الفرصة للعديد من المستثمرين المصريين والعرب و الأجانب للمشاركة في  اقتناص فرص النجاحات التي تستهدف الشركة تحقيقها. 

وأعرب باسم عزب، الرئيس التنفيذي لشركة أكت فاينانشال، عن تطلعه لهذه اللحظة المحورية، معلقًا: “كمؤسسين لشركة أكت فاينانشال، نتطلع لبدء مشاركة نجاح الشركة مع المزيد من المستثمرين بالسوق المصرية، حيث إن الطرح بالبورصة المصرية كان من أهم أهداف الشركة منذ تأسيسها عام 2015.

وتابع قائلًا: “يسرُّني أن أعلن أن الطرح العام الأولي سيمنحنا ليس فقط فصلًا جديدًا في رحلتنا، بل أيضًا الموارد اللازمة لتمويل المزيد من الخطط الاستثمارية، مما يعزز موقعنا كمؤسسة مؤثرة في مجال الاستثمار”.

كما تؤكد الشركة ضمان الشفافية التامة والتواصل المستمر مع السادة المساهمين وجميع الجهات المعنية.