«أكتوبر للتسويق العقاري»: توقعات بزيادة أسعار الوحدات تصل لـ 20% خلال الصيف

الزيادة التي سيشهدها القطاع العقاري خلال موسم الصيف طبيعية ومنطقية

«أكتوبر للتسويق العقاري»: توقعات بزيادة أسعار الوحدات تصل لـ 20% خلال الصيف
خالد الأسمر

خالد الأسمر

10:26 م, الخميس, 2 مايو 19

توقع محمد سعد، رئيس مجلس إدارة شركة أكتوبر للتسويق العقاري ومحرك البحث العقاري وان داي بروبرتي حدوث زيادة بأسعار العقارات تتراوح بين 10 و20% خلال موسم الصيف، منوها إلى أن هذا الموسم سيشهد عودة قطاع كبير من المصريين العاملين بالخارج الذين يخططون لشراء وحدات سكنية سواء بغرض الاستثمار أو السكن الأمر الذي سيعمل على تنشيط حركة المبيعات خلال تلك الفترة.

أضاف سعد خلال تصريحات له، أن الزيادة التي سيشهدها القطاع خلال موسم الصيف هي زيادة منطقية وطبيعية ولن تؤثر على حركة البيع والشراء.

وأشار إلى أن تصدير العقار يستهدف العملاء بالخارج طوال العام، ولكنه ينشط خلال فترة الصيف، خاصة خلال موسم الصيف الحالي والذي يشهد انطلاق فعاليات كأس العالم، والذي قد يجعله فرصة جيدة للشركات العقارية للوصول لعملاء أوروبين وليس مصريين يعملون بالخارج وعرب فقط.

وأوضح أن إجمالي قيمة الودائع التي من المنتظر إنتهاء آجالها خلال فترة الصيف الحالي تبلغ نحو 200 مليار جنيه، ومن المتوقع توجه 50% منها للسوق العقارية سواء للاستثمار أو للسكن الحقيقي، وهو ما يعني نشاط حركة المبيعات خلال الموسم الصيفي.

وتوقع ألا يؤثر رفع الدعم المتوقع عن أسعار المحروقات على أسعار الوحدات العقارية، خاصة مع عدم قدرة السوق على تحمل أي زيادات سعرية جديدة، عقب تلك التي شهدها بعد قرار تحرير سعر الصرف، فضلا عن عدم وجود تأثير جوهري على تكلفة التنفيذ.