أكبر خمس تعويضات بسوق التأمين الأردنية بنهاية سبتمبر (جراف)

يتصدرها "الشرق العربي" و"التأمين الأردنية"

أكبر خمس تعويضات بسوق التأمين الأردنية بنهاية سبتمبر (جراف)
ماهر أبو الفضل

ماهر أبو الفضل

3:45 ص, الأربعاء, 28 أكتوبر 20

إستحوذت 5 شركات علي 42.18% من فاتورة التعويضات المسددة، بسوق الأردنية، بنهاية سبتمبر من العام الجاري، 2020 – في الفترة من أول يناير حتي نهاية سبتمبر الماضي- بقيمة إجمالية تتجاوز 126.7 مليون دينار، من إجمالي فاتورة تعويضات السوق المسددة، البالغة 300.4 مليون ، فيما بلغ نصيب 19 شركة تأمين أخري 57.82% من فاتورة التعويضات المسددة ، في الفترة من أول يناير حتي نهاية سبتمبر من العام الحالي ، بقيمة تصل الي 173.7 مليون دينار.

قائمة الشركات الخمس الأعلي في فاتورة التعويضات

وتضم قائمة الشركات الخمس، كلًا من الشرق العربي للتأمين “gig” و”الأردنية” و”سوليدرتي- الأولى للتأمين” ، بالإضافة الي “الشرق الأوسط للتأمين” و” الأردنية الفرنسية للتأمين “.

وحلت شركة الشرق العربي للتأمين “gig”في المركز الأول، بين قائمة شركات الأردنية، الأعلي في فاتورة التعويضات المسددة، بنهاية سبتمبر الماضي، بقيمة 42.9 مليون دينار، مقابل 27.5 مليون دينار ، لشركة التأمين الأردنية، التي جاءت في المركز الثاني.

وكان المركز الثالث ، من نصيب شركة سوليدرتي- الأولي ، بفاتورة تعويضات مسددة ، بلغت تقترب قيمتها من 21.8 مليون دينار ، فيما حلت شركة الشرق الأوسط للتأمين، في المركز الرابع، بفاتورة تعويضات مسددة، بلغت تصل قيمتها إلي 17.7 مليون دينار ، وأخيرًا شركة الأردنية الفرنسية للتأمين ، والتي جاءت في المركز الخامس ، بين قائمة أكبر خمس شركات أردنية في التعويضات المسددة، بقيمة 16.9 مليون دينار تقريبًا.

4.3 % نسبة التراجع في حصيلة الأقساط

وإنفردت “” بالنتائج الكاملة لسوق ، بنهاية سبتمبر من العام الجاري، وكشفت البيانات الرسمية، الصادرة عن ، دائرة الدراسات والتدريب، في الإتحاد الاردني لشركات ، عن تراجع حصيلة الأقساط المُكتتبة للشركات العاملة في سوق التأمين الأردنية، البالغ عددها 24 شركة، بنسبة 4.3% بنهاية سبتمبر 2020 ، مقارنة بالفترة المقابلة من العام الماضي 2019 ، لتصل الي 455.4 مليون دينار، مقابل 475.8 مليون دينار، خلال فترتي المقارنة.

300.4 مليون دينار إجمالي فاتورة التعويضات المُسددة

في سياق متصل، إنخفضت فاتورة التعويضات المسددة، بسوق الأردنية، لتصل الي 300.4 مليون دينار تقريبًا في نهاية سبتمبر من العام الجاري، مقابل 351.2 مليون دينار، مسددة في الفترة المقابلة من العام الماضي، بنسبة إنخفاض تصل الي 14.4%.

الجراف التالي، يوضح أكبر خمس شركات ، في السوق الأردنية، من حيث التعويضات المسددة ، بنهاية سبتمبر من العام الجاري 2020.

الجراف التالي، يوضح أكبر خمس شركات تأمين ، في السوق الأردنية، من حيث التعويضات المسددة ، بنهاية أغسطس من العام الجاري 2020.