أكبر تسع شركات في سوق التأمين خلال مارس الماضي (جراف)

القائمة ضمت الشقيقتان مصر للتأمين ومصر حياة وأليانز حياة وممتلكات وشركتي أكسا حياة وممتلكات ورويال ومتلايف وgig

أكبر تسع شركات في سوق التأمين خلال مارس الماضي (جراف)
ماهر أبو الفضل

ماهر أبو الفضل

11:16 م, السبت, 15 مايو 21

نجحت تسع شركات عاملة في السوق المصرية- منها خمس شركات تزاول نشاط الممتلكات ، وأربع شركات تعمل في نشاط الحياة – تصدر قائمة الشركات العاملة بالسوق المصرية، في من الأقساط المُحصلة خلال شهر مارس الماضي.

وضمت قائمة التسع كلِ من ، الشقيقتان ” مصر للتأمين ومصر لتأمينات الحياة” ، والأختان “أليانز للتأمين وأليانز لتأمينات الحياة- مصر” ، بالإضافة إلي شركتي ” أكسا للتأمين وأكسا لتأمينات الحياة- مصر” ، و”متلايف لتأمينات الحياة” و”رويال” وأخيرًا جي أي جي للتأمين مصر”gig”.

76.78 % مجموع حصص التسع شركات الكبار

وبلغ مجموع الشركات التسع ، 76.78% مقابل 23.22% موزعة علي باقي الشركات العاملة في السوق، البالغ عددها 31 شركة.

ووفقًا للبيانات الرسمية الصادرة من الهيئة العامة للرقابة المالية، برئاسة الدكتور محمد عمران، بلغ إجمالي رصيد الأقساط التي حصلتها شركات التأمين العاملة في السوق، خلال شهر مارس الماضي ما يزيد علي 4.4 مليار جنيه، منها 1.7 مليار جنيه لشركات تأمين الممتلكات والمسئوليات، مقابل ما يزيد علي 2.7 مليار جنيه لشركات تأمين الحياة وتكوين الأموال.

3.4 مليار جنيه إجمالي حصيلة أكبر تسع شركات في مارس

وبلغ مجموع الأقساط التي حصلتها أكبر تسع شركات في السوق، ما يلامس 3.4 مليار جنيه، مقابل مليار جنيه حصلتها باقي شركات التأمين العاملة في مصر، والتي تزاول نشاطي الحياة أو الممتلكات.

وتصدرت شركة، قائمة الشركات العاملة في السوق، بحصة سوقية من الأقساط المحصلة، بلغت 26.96% بقيمة تلامس 1.2 مليار جنيه، تلتها شقيقتها مصر للتأمين ، بحصة سوقية بلغت 13.99% بقيمة 618.5 مليون جنيه.

ووفقًا لبيانات الرقابة المالية، بلغت حصيلة المحصلة في شهر مارس الماضي منفردًا، 4.4 مليار جنيه، مقابل 3 مليارات جنيه في الشهر المقابل من العام الماضي، بنسبة نمو بلغت 46%.

4.4 مليار جنيه أقساط التأمين في شهر مارس الماضي منفردًا

وتوزعت أقساط المحصلة في مارس الماضي ، البالغة 4.4 مليار جنيه، بواقع 1.7 مليار جنيه حصلتها شركات تأمين الممتلكات، مقابل 2.7 مليار جنيه، حصلتها شركات الحياة وتكوين الأموال.

شركات التأمين تُسدد 2.9 مليار جنيه في مارس

وبلغت فاتورة والمطالبات المسددة في شهر مارس الماضي منفردًا، ما يلامس 2.9 مليار جنيه، مقابل 1.4 مليار جنيه في الشهر المقابل من العام الماضي، بنسبة إرتفاع تتجاوز 100%.

وتوزعت فاتورة تعويضات ومطالبات المُسددة في شهر مارس الماضي ، البالغة 2.9 مليار جنيه تقريبًا، بواقع 1.5 مليار جنيه تقريبًا، بشركات تأمين الممتلكات، مقابل 1.4 مليار جنيه، لشركات تأمين الحياة وتكوين الأموال.

الجراف التالي، يوضح الحصة السوقية، لأكبر تسع شركات تأمين من الأقساط المُحصلة ، خلال شهر مارس الماضي.

الجراف التالي، يوضح الأقساط التي حصلتها أكبر تسع شركات تأمين خلال شهر مارس الماضي.