أكبر استثمارات في قطاع العقارات الياباني تأتي من سنغافورة

الاتجاه إلى العمل الهجين في اليابان، وارتفاع المعروض هناك؛ أدى إلى تراجع إقبال المستثمرين على العقارات المكتبية

أكبر استثمارات في قطاع العقارات الياباني تأتي من سنغافورة
أيمن عزام

أيمن عزام

7:27 م, الأحد, 24 سبتمبر 23

قالت وكالة العقارات العالمية «نايت فرانك»، إن أكبر استثمارات في قطاع العقارات الياباني تأتي من سنغافورة، بحسب وكالة بلومبرج.

وأضافت أن المستثمرين من الإمارات من أكبر المستثمرين العقاريين في اليابان في عام 2023؛ ضمن آخرين من سنغافورة والولايات المتحدة وكندا. 

الاستثمارات في قطاع العقارات الياباني

وذكر التقرير الصادر حديثاً عن الوكالة ونقلته «بلومبيرج» أن سنغافورة أصبحت أكبر مستثمر في قطاع العقارات في اليابان هذا العام مدفوعة بضعف الين وبالطلب المتزايد في قطاعي الصناعات اللوجستية والضيافة.

 وبحسب التقرير بلغ إجمالي التدفقات الواردة من سنغافورة ما يقرب من 3 مليارات دولار حتى الآن في عام 2023، يليها مستثمرون من الولايات المتحدة وكندا والإمارات.

وقالت كريستين لي، رئيسة أبحاث آسيا والمحيط الهادئ في نايت فرانك، في التقرير، إن قيام  قام صندوق الثروة السيادي السنغافوري بشراء ستة مستودعات في اليابان من شركة بلاكستون مقابل 800 مليون دولار؛ أسهم بشكل كبير في التدفقات الواردة من الدولة إلى اليابان.

وأنفق المستثمرون الأجانب مجتمعين؛ ومنهم «جولدمان ساكس» و«كيه كيه آر» وبلاكستون، ملياري دولار على صفقات الفنادق في اليابان حتى الآن في عام 2023، وهو الرقم الأكبر، مقارنة بأي قطاع آخر في العقارات التجارية الآسيوية، وفقاً لمؤشر الممتلكات العقارية MSCI .

أشار تقرير نايت فرانك إلى أن الاتجاه إلى العمل الهجين في اليابان، وارتفاع المعروض هناك؛ أدى إلى تراجع إقبال المستثمرين على العقارات المكتبية.