أكاديمية النقل البحرى تستضيف وفود الدول العربية بمقرها الجديد بالعلمين

تم اختيار الأكاديمية لتكون المنارة العلمية بالمدينة الجديدة فى العلمين

أكاديمية النقل البحرى تستضيف وفود الدول العربية بمقرها الجديد بالعلمين
أماني العزازي

أماني العزازي

8:05 م, الأثنين, 11 نوفمبر 19

استضاف مقر الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا، بمدينة العلمين الجديدة، اليوم الاثنين، اجتماعات الجمعية العامة للأكاديمية، بحضور السفير كمال حسن على الأمين العام المساعد للشئون الاقتصادية بالجامعة العربية والأستاذ الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج – رئيس الأكاديمية، وأعضاء المجلس من مختلف الدول العربية، إضافة إلى وفد الأمانة العامة لجامعة الدول العربية.

وأشاد الحاضرون بمقر الأكاديمية بمدينة العلمين الجديدة و بما تم من انجازه من مبانٍ وقاعات للدرس على أعلى مستوى فى فترة وجيزة، حيث حظيت جهود الدكتور إسماعيل عبد الغفار بإشادة الجمعية العامة للأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى.

وأعرب الدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الاكاديمية عن عميق تقديره لآراء أعضاء الجمعية العامة للاكاديمية، وقال: إن الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري هى إحدى بيوت الخبرة العربية المتخصصة في مجالات التعليم والتدريب والبحوث والاستشارات وإحدى المنظمات الفاعلة التابعة لجامعة الدول العربية.

وأضاف “عبد الغفار : أن هذا الصرح العظيم يمتلك من القدرات والخبرات ما يجعله قادرًا على البقاء والنماء.

مشيراً إلى أن المساحة التي تحتلها الأكاديمية في مجالات التعليم والبحث العلمي والاستشارات اتسعت أفقيًا مع الزيادات الرأسية وتحقيق أفضل مستويات الجودة في تقديم خدماتها وهي المؤسسة ذاتية التمويل.

وأكد انه تم اختيار الأكاديمية لتكون المنارة العلمية بالمدينة الجديدة فى العلمين؛ حيث تم تخصيص 62 فداناً لإنشاء فرع الأكاديمية بها، الذي يستوعب أكثر من 10000 طالبا بعد اكتمال مراحل تشغيله ليكون صرحا عملاقا من صروح التعليم والبحث العلمي، ومطابقا لأحدث نظم المؤسسات التعليمية والبحثية في العالم.