أكاديمية الشرطة: دربنا 709 من الكوادر الأمنية بـ 44 دولة إفريقية

حفل تخريج دفعة جديدة من كلية الشركة، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم السبت.

أكاديمية الشرطة: دربنا 709 من الكوادر الأمنية بـ 44 دولة إفريقية
أماني عوض

أماني عوض

11:15 ص, السبت, 20 يوليو 19

أعلن اللواء دكتور أحمد إبراهيم، مساعد وزير الداخلية، ورئيس أكاديمية الشرطة، أن مركز بحوث الشرطة تمكن من تدريب 709 من الكوادر الأمنية بالدول الإفريقية يمثلون 44 دولة، بالتنسيق مع الوكالة المصرية بالشراكة من أجل التنمية بوزارة الخارجية.

وقال مساعد وزير الداخلية، في كلمته بحفل تخريج دفعة جديدة من كلية الشركة، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم السبت: “إن الأكاديمية تبنت إستراتيجية تضمن لها تحقيق ما تصبو إليه من الإتقان في أداء العمل الأمني، وهذا العام شاهد على ملامحها، حيث سابقنا الزمن لإحداث نقلة نوعية وطفرة فنية في مجال التدريب، لإعداد رجل من يتملك مقومات التميز والانضباط والعزة ومحركه العزم والهمه”.

وأضاف أنه تم تقسيم طلبة الفرقتين النهائيتين وفقًا لمعايير موضوعية ومحددة إلى مجالات الأمن العام والأمن المركزي والمرور والحماية المدنية، ووضع الأطر الحاكمة للمناهج النظرية والعملية.

وتابع: “حتى يؤتى هذا التصنيف ثماره جاءت أهمية التدريب الذي يحاكي الواقع العملى، تم إنشاء ميدان القتال التكتيكي وميدان الحماية المدنية، فضلاً عن ميدان التدريب الفني الذي يضم قسمي شرطة للتدريب ومسرحين للجريمة وآخر للمفرقعات، بالإضافة للقرية المرورية للتدريب على اعمال المررو الفنية والإدارية”.

وأكد أنه تم اعتماد التدريب المشترك بين الشرطة والحربية، وذلك اتساقًا مع ما يفرضه الواقع الأمني من ضرورة تبادل الخبرات حتى يتحقق التناغم المطلوب ليقفوا سويًا لاقتلاع جذور الإرهاب، حيث يشارك طلبة الكلية الحربية احتفال طلبة كلية الشرطة بيوم تخرجهم.